الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"تشريعية البرلمان" ترفض 3 طلبات لرفع الحصانة عن مرتضى منصور

البرلمان المصرى

البرلمان المصرى

الأحد، 26 يناير 2020 02:55 م

رفضت اللجنة التشريعية بالبرلمان، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب نبيل الجمل، 3 طلبات برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور، بسبب وجود شبهة كيدية ووجود خلافات سابقة بين الطرفين. 

 

اقرأ المزيد:

البرلمان يوافق على رفع الحصانة عن مرتضى منصور فى تغريدة فالصو.. اعرف الحقيقة

 

وتشمل طلبات رفع الحصانة


1- طلب مقدم من المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بشأن الإذن برفع الحصانة لاتخاذ الإجراءات الجنائية قبل النائب مرتضى منصور في القضية رقم 10064 لسنة 2017 إداري العجوزة، بشأن قيام النائب بقذف وسب المجنى عليه أحمد سليمان، وذلك أثناء انعقاد مؤتمر صحفي بنادي الزمالك بمناسبة حملته الانتخابية على رئاسة النادي من خلال مقطع مسجل للنائب مرتضى تم بثه على الإنترنت. 

2- طلب مقدم من النائب العام بشأن الإذن برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور في القضية رقم 29209 لسنة 2018 جنح العجوزة والمقيدة برقم 210 لسنة 20191، فحص أخذ رأي المكتب الفني بشأن قيام النائب مرتضى منصور، بقذف وسب مجلس إدارة النادي الأهلي، وهم:

 
محمود الخطيب والعامري فاروق، وخالد محمد الدرندلي، وخالد عبد المحسن مرتجى، وإبراهيم كامل الكفراوي، وطارق حسن عبدالحميد، ورانيا علواني، ومحمد عمر الماطي، وجوهر نبيل، جوهر محمد، ومحمد جمال عبدالقادر، ومحمد زكريا عبيد سراج الدين ومهند مجدب عبد العزيز محمد، ومحمد سعد الدين أحمد مرجان.

وتتضمن وقائع القضية حسبما ورد في مذكرة نيابة شمال الجيزة، أن مرتضى منصور تعدى على أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي بالسب والقذف، من خلال مقاطع مسجلة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع نادي الزمالك الإلكتروني، وبعض القنوات الفضائية، والمؤتمرات الصحفية بنادي الزمالك.

3- طلب من النائب العام الإذن برفع الحصانة لاتخاذ الإجراءات الجنائية قبل النائب مرتضى منصور في القضية رقم 2999 لسنة 2019 إداري العجوزة، بشأن قيام النائب بقذف وسب المجني عليهما ملكة محمود حمدي، مايسة محمود حمدي.

حيث جاء في مذكرة نيابة استئناف القاهرة، أن كلا من ملكة ومايسة حمدي أقرتا في التحقيقات بأن مشادة كلامية وقعت بينهما وبين مرتضى منصور، خلال وجودهما بنادي الزمالك النهري، أنهما تعرضتا لسباب وشتائم فيما تضمنت المذكرة أن محمود خالد محامي مرتضى منصور قال في التحقيقات إن الشاكيتين هما من تعدتا على مرتضى بعبارات نابية وأيدت نفس الرأي في التعدي على مرتضى عاملة بالنادي.

في حين أكد أفراد الأمن بنادي الزمالك حدوث المشادة كلامية بين طرفي الواقعة، بدأها مرتضى منصور لدى مشاهدته الشاكيتين تقومان بتدخين السجائر في مكان غير مسموح فيه بجلوس الأعضاء أو التدخين ثم تبادلا الألفاظ التي لم يذكرها أفراد الأمن.
 
 

المصدر: الدستور

 

Short URL

الأكثر قراءة