الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فيروس كورونا.. 9 وفيات و440 مصابا فى الصين وأول حالة إصابة بالولايات المتحدة

كتب بلال رمضان
مخاوف من الإصابة بفيروس كورونا

مخاوف من الإصابة بفيروس كورونا

الأربعاء، 22 يناير 2020 10:49 ص

أعلنت حكومة الصين، اليوم، الأربعاء، ارتفاع أعداد وفيات الإصابة بـ فيروس كورونا إلى 9 حالات، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 440 مصابا. وسجلت الولايات المتحدة أول إصابة بالفيروس.

 

فيروس كورونا ومخاوف الإصابة
فيروس كورونا ومخاوف الإصابة

 

ماليزيا في حالة تأهب قصوى جراء تفشي فيروس كورونا في الصين

 

وذكرت سلطات الصين، وفقا لما نقتله وكالات الأنباء العالمية، اليوم، الأربعاء، أن حصيلة فيروس كورونا المستجد الذى يتفشى فى الصين ارتفعت إلى 9 وفيات، وأكثر من 440 مصابا، فى عموم أنحاء البلاد، محذرة من خطر انتشار هذا الفيروس بصورة أسرع بسبب قدرته على التحول، وأن ثمة أدلة على انتقال العدوى التى تصيب الجهاز التنفسى من مريض إلى آخر.

 

وقال نائب وزير اللجنة الوطنية للصحة لى بين خلال مؤتمر صحفى إن الفيروس الذى ينتقل عبر الجهاز التنفسى "يمكن أن يتحول وأن ينتشر بصورة أسرع"، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

 

وكانت حصيلة سابقة أعلنتها السلطات الصينية أفادت بوفاة 6 أشخاص وإصابة 300 آخرين بالفيروس الجديد المنتمى لسلالة فيروسات "كورونا" المسببة لمتلازمة "سارس" التنفسية الحادة.

 

وهذه الفاشية التى امتدت إلى 3 دول آسيوية أخرى، ووصلت إلى الولايات المتحدة حيث سجلت الثلاثاء أول إصابة بالمرض، يخشى أن تتحول إلى وباء، لاسيما أن انتشار الفيروس يتزامن مع قرب حلول احتفالات رأس السنة الصينية التى تشهد تنقل الملايين.

 

وينتمى فيروس كورونا الجديد إلى سلالة فيروسات "كورونا" المسببة لمتلازمة "سارس"، بحسب منظمة الصحة العالمية التى ستعقد اجتماعاً طارئاً، فى قت لاحق الأربعاء، لتحديد ما إذا كان مناسباً إعلان "حال طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وهو التدبير الذى يتخذ عادة للتصدى للأوبئة الأكثر خطورة.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية الصحية فى بيان عن تدابير لاحتواء المرض فى وقت يتوقع فيه أن يسافر مئات الملايين من الناس عبر البلاد لقضاء عطلة رأس السنة القمرية فى نهاية هذا الأسبوع.

 

وأوضحت اللجنة فى بيانها أن من بين الإجراءات التى ستتخذها التطهير والتهوية فى المطارات ومحطات القطارات ومراكز التسوق. وأضاف البيان "عند الحاجة، ستجرى فحوصات الحرارة فى مناطق رئيسية فى الأماكن المزدحمة".

 

وظهر فيروس كورونا الجديد فى مدينة ووهان بوسط الصين حيث كثفت السلطات من عمليات فحص حرارة الركاب فى المطار ومحطّات القطارات والطرق السريعة، فى حين تم إلغاء حدث ضخم، كان مقرراً أن يقام بمناسبة رأس السنة القمرية، وأن يشارك فيه مئات آلاف الأشخاص.

 

Short URL

الأكثر قراءة