الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

القضاء الإدارى: قناة الشرق الإخوانية دأبت على التحريض ضد الجيش والشرطة

أيمن نور رئيس قناة الشرق

أيمن نور رئيس قناة الشرق

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 09:31 م

أكدت محكمة القضاء الإدارى، أن قناة الشرق الفضائية المملوكة لأيمن نور، دأبت على التحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وبث الأخبار المناهضة لمؤسسات الدولة، والترويج للمزاعم والادعاءات التى تروجها جماعة الإخوان المحظورة ، وهو ما دعى لجنة التحفظ على أموال وممتلكات العناصر الإخوانية إلى إدراج المواقع التابعة للقناة ( الشرق الاخباري ، قناة الشرق فيس بوك ومباشر ويوتيوب) ضمن الكيانات المتحفظ عليها.

 

جاء ذلك في حيثيات حكم رفض إلغاء قرار المجلس القومي لتنظيم الاتصالات المتضمن الزام الشركات المرخص لها بخدمة الانترنت في مصر ، بحجب موقع قناة الشرق (بث مباشر، فيسبوك، يوتيوب) من على شبكة الإنترنت. 


صدر الحكم برئاسة المستشار فتحي ابراهيم محمد توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين ابراهيم عبد الغني علي، ود. فتحي محمد هلال، ورأفت محمد عبد الحميد، وحامد محمود المورالي، وأحمد عمر ضاحي، وأحمد جلال زكي، نواب رئيس مجلس الدولة.


وأضافت، أن ما تبثه هذه القناة يخل بمقتضيات الأمن القومي المصري والمصالح العليا للبلاد، وعليه وإذ لم تستطع أجهزة الدولة المختصة منع البث الفضائي  للقناة ، فإنه لا تثريب على المجلس القومي لتنظيم الاتصالات بما له من سلطة على الشركات التي رخص لها بخدمات الانترنت، إن هو أصدر قراراه المطعون عليه بإلزام هذه الشركات بحجب محتوى القناة على الانترنت ، ويكون قراره قد صدر موافقا لصحيح حكم القانون.


وكانت الدعوى قد أقيمت من أيمن عبد العزيز نور ضد رئيس مجلس الوزراء وآخرين، بطلب الحكم بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر بحجب قناة الشرق، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

 

المصدر: اخبار اليوم

Short URL

الأكثر قراءة