الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الرئيس السيسى يطلب من الطفل زين "محارب السرطان" مصافحته أمام شباب العالم بشرم الشيخ

إبراهيم حسان
الطفل زين

الطفل زين

السبت، 14 ديسمبر 2019 08:51 م

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، من الطفل زين يوسف، الشهير بمحاربته مرض السرطان، مصافحته بعدما انتهى من حكايته فى محاربة هذا المرض الخبيث طوال 7 أعوام.

 

وظهر الطفل زين، أمام شباب العالم فى منتدى شرم الشيخ، وعلامات السعادة ترتسم على وجهه، بعد التعافى تماما من مرض السرطان، وظل يداعب الحضور بضحكاته، ما جعل المشاركين بمنتدى شباب العالم ينبهرون بقصته وإصراره على مواجهة التحديات بهذا الشكل الذى ظهر عليه.

 

 

وينطلق منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ فى نسخته الثالثة، من الفترة 14 حتى 17 ديسمبر الجارى، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

ويستضيف المنتدى هذا العام 40 شركة عاملة فى مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، لعرض أعمالهم طوال فترة المنتدى، حيث تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتى تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخى والذكاء الاصطناعى وتأمين الغذاء.

 

وشهد مطار شرم الشيخ الدولي، قبل أيام، استعدادات مكثفة لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم من كافة الدول، فيما عززت القوات الأمنية تواجدها على أرض السلام، لتأمين الوفود الشبابية المشاركة فى المنتدى الذى ينعقد تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

فكرة منتدى شباب العالم انطلقت فى 25 أبريل من العام 2017، عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطنى للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وهو ما لاقى استجابة فورية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن دعوته لجميع الشباب من مُختلَف دول العالم، ليعبّروا عن آرائهم وعن رؤيتهم لمستقبل أوطانهم وللعالم أجمع.

 

وانطلقت النسخة الأولى من منتدى شباب العالم، لأول مرة فى نوفمبر 2017، حيث شارك شباب من جميع أنحاء العالم فى محفَل دولى ثرى وشاب فى مدينة شرم الشيخ، للتعبير عن آراء الشباب والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ومنذ ذلك الحين، أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعى القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم، عازمين على جعل عالمنا مكاناً أفضل للجميع.

 

وشارك فى المنتدى الشبابى، مجموعة متنوعة من الحضور، بما فى ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم فى مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم.

Short URL