الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:44 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أول قائدة طائرة بدون ذراعين بمنتدى الشباب العالم: لم أستسلم ونجحت فى التحدى (فيديو)

إبراهيم حسان
جيسكا كوكس أول قائدة طائرة بدون ذراعين

جيسكا كوكس أول قائدة طائرة بدون ذراعين

السبت، 14 ديسمبر 2019 08:28 م

استضاف منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، جيسكيا كوكس، أول قبطان طائرة بدون ذراعين فى العالم، وألقت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة مؤثرة كشفت فيها إصرارها على تحدى التحدى، وعدم الاستسلام إلى إعاقتها.

 

 

وقالت جيسكا كوكس أمام الرئيس: "كنت أعانى من عيب خلقى، ولم أستسلم وتدربت كثيرا على الطيران، حتى نجحت فى التحدى وأصبحت أول طائرة بدون ذراعين، بعد التغلب على الإحباط".

 

وأضافت جيسيكا كوكس، التى ولدت دون ذراعين نتيجة عيب خلقى نادر، ورغم ذلك استطاعت دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بكونها أول شخص يقود طائرة من دون ذراعين: "لدينا أحلام يجب أن نعمل لكى نحققها، فقد كنت أحلم بالتسلق والانزلاق وكنت استخدم ذقنى وأكتافى كى اتسلق وفى كل مرة أحوال التسلق، ومن كان حولى كان يمنعنى من التسلق وكان يشعرنى بالإحباط.. ولكن على الشباب أن يفكروا فى حياتهم عندما تعرفوا القيود، هذه الطريقة التى فكرت فيها لكى أقوم بكل شىء، يجب أن نقوم بتحديد مسارنا من خلال الحلم فى بداية ووجدت نفسى اتعامل مع بعض التحديات وكان يتوجب عليا العمل فى الطائرة".

 

Capture
 

ونجحت جيسكيا كوكس، فى أجراء تجربة حية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وشباب العالم بشرم الشيخ، فى ربط "رباط الحذاء" بأصابع رجليها، وهو ما أبهر كافة الحضور.

Short URL