الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السيسى: الإرهاب خوف الناس من الدين.. وتصرفات داعش مع النساء لا علاقة لها بالإسلام والرجولة

إبراهيم حسان
الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى

الخميس، 12 ديسمبر 2019 12:11 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التطرف والإرهاب جعل الناس تنظر إلى الدين الإسلامى بخوف، رغم أن الأديان السماوية جميعا من مصدر واحد.

 

أضاف الرئيس السيسى، فى كلمة له بفعاليات اليوم الثانى، من منتدى أسوان للسلام والتنمية: "الرسول الكريم كان له وصيتين، الأولى خاصة بالعبادة والتانية بالحياة، والرسول صلى الله عليه وسلم، قال استوصوا بالنساء خيرا، وأنا أبذل كل ما بوسعى من أجل تنفيذ هذه الوصية وهى إكرام المرأة".

 

الرئيس السيسى: لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة.. وعلى الرجال الانحناء لها تقديرا واحتراما

 

وتابع السيسى بقوله: "تنظيم داعش الإرهابى يسيء للمرأة ويؤذيها، وهذا عكس ما توصى به الأديان السماوية.. والله دا لا دين ولا رجولة اللى بيعملوه".

 

وينعقد منتدى أسوان للسلام والتنية، لمدة يومين ويختتم فعالياته اليوم الخميس، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.

 

الرئيس السيسى: الجيش تحرك فى 30 يونيو للحفاظ على إرادة المصريين.. والمرأة أول المشاركين

 

وتركز جلسات منتدى أسوان على العديد من القضايا أبرزها: "مبادرة إسكات البنادق فى أفريقيا"، و"آليات استدامة السلام"، و"منع الصراعات"، و"دور المرأة الأفريقية"، و"الشراكة الأفريقية مع العالم".

 

ويهدف المنتدى ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها الساسة والمفكرون بهدف الدعوة لاستثمار موارد القارة السمراء المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة، مما يمهد لتحقيق التنمية المستدامة.

Short URL

الأكثر قراءة