الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:34 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السيسى: لن أوقع على قانون لا ينصف المرأة.. وعلى الرجال الانحناء لها تقديرا واحتراما

إبراهيم حسان
الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى

الخميس، 12 ديسمبر 2019 11:56 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المرأة المصرية خرجت بالملايين فى ثورة 30 يونيو من أجل رفض من وصلوا للحكم وقتها رغم حصولهم عليه بالانتخابات.

 

الرئيس السيسى: الجيش تحرك فى 30 يونيو للحفاظ على إرادة المصريين.. والمرأة أول المشاركين

 

وتابع الرئيس السيسى قائلا: "المرأة المصرية وجدت أن الوضع مختلف بعد وصولهم للحكم، وأن هذا التوجه سوف يؤدى إلى ضياع الدولة المصرية، لذلك خرجت من أجل الحفاظ على الهوية المصرية بالملايين، والعالم لم يشاهد هذا الأمر".

 

أضاف الرئيس السيسى فى كلمة له بفعاليات اليوم الثانى من منتدى أسوان للسلام والتنمية: "ثورة الشعب فى 30 يونيو خرج فيها أكثر من 30 مليون مواطن من أجل التغيير، ولما بتكلم عن دور المرأة فى مصر بتكلم بتقدير واحترام واعتزاز".

 

السيسى: المرأة ساهمت فى تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى الأشد قسوة فى مصر

 

وأكد الرئيس السيسى، أنه يتابع عن كثب الجدل الدائر فى مجلس النواب وعبر الإعلام حول قانون الأحوال الشخصية، مردفا بقوله: "أتفهم الآراء المتخوفة من إقرار القانون، وأنا لن أوقع على قانون غير منصف للمرأة.. وأقول للرجال كونوا رجالاً، وانحنوا تقديرا واحترام للمرأة والرسول صلى الله عليه وسلم قال استوصوا بالنساء خيراً".

 

وينعقد منتدى أسوان للسلام والتنمية، لمدة يومين ويختتم فعالياته اليوم الخميس، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.

 

الأقل فسادا.. السيسى: المرأة المصرية عندما تتولى أى منصب تصبح أكثر التزاما ونجاحا

 

وتركز جلسات منتدى أسوان على العديد من القضايا أبرزها: "مبادرة إسكات البنادق فى أفريقيا"، و"آليات استدامة السلام"، و"منع الصراعات"، و"دور المرأة الأفريقية"، و"الشراكة الأفريقية مع العالم".

 

ويهدف المنتدى ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها الساسة والمفكرون بهدف الدعوة لاستثمار موارد القارة السمراء المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة، مما يمهد لتحقيق التنمية المستدامة.

Short URL

الأكثر قراءة