الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السيسى: لدينا فائض فى إنتاج الكهرباء 20% ومستعدون لتصديره لأفريقيا بأسعار مخفضة

كتب: إبراهيم أبو العلا
الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 12:18 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مستقبل التنمية في أفريقيا مرهون بتوفير بنية أساسية قارية، لافتاً إلى أن ذلك يعد الحل الأمثل للتعاون مع الدول الأفريقية في مجال التنمية المستدامة.

 

وأشار "السيسى" خلال كلمته في افتتاح الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، اليوم الأربعاء، بحضور عدد من الرؤساء الأفارقة، إلى أن تجربة التنمية في مصر منذ عام 2014 اعتمدت على التركيز على مشروعات البنية التحية، والتي ساهمت بدورها في توفير العديد من فرص العمل، وتحقيق قيمة مضافة في العديد من القطاعات.

 

اقرأ أيضا:

 السيسى: مصر تحاب الإرهاب نيابة عن العالم ومستعدون للتعاون مع دول أفريقيا

 

وأوضح الرئيس السيسى أن مصر لديها فائضا في إنتاج الكهرباء بنحو 20%، لافتاً أن مصر مستعدة لتصدير هذا الفائض لدول أفريقيا وبأسعار مخفضة.

 

الجدير بالذكر ان منتدى أسوان للسلام والتنمية يستمر لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى 2019.

 

تابع المزيد: كلمة الرئيس السيسى فى منتدى أسوان للسلام والتنمية (فيديو)

 

وتركز جلسات المنتدى على العديد من القضايا أبرزها: "مبادرة إسكات البنادق في أفريقيا"، و"آليات استدامة السلام"، و"منع الصراعات"، و"دور المرأة الأفريقية"، و"الشراكة الأفريقية مع العالم".

 

ويهدف المنتدى ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها الساسة والمفكرون بهدف الدعوة لاستثمار موارد القارة السمراء المتعددة وتحويلها إلى قيمة مضافة، مما يمهد لتحقيق التنمية المستدامة.  

 

تابع أيضا: 

السيسى: تمكين المرأة والشباب يعزز أهداف التنمية المستدامة فى أفريقيا

 

Short URL

الأكثر قراءة