الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:18 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مفاجأة.. الروبوت صوفيا ضيف منتدى شباب العالم المقبل (فيديو)

إبراهيم حسان
الروبوت صوفيا

الروبوت صوفيا

السبت، 07 ديسمبر 2019 06:27 م

تشارك الروبوت صوفيا، فى منتدى شباب العالم المقبل، المقرر إقامته فى مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجارى، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، فيديو على "فيسبوك" يعلن مشاركة الروبوت صوفيا الحاصلة على الجنسية السعودية قبل عامين فى المنتدى المقبل، وخلال الفيديو عبرت صوفيا عن سعادتها البالغة للمشاركة فى هذا التجمع الشبابى الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ.

 

 

وكتبت صفحة منتدى شباب العالم، على الفيديو الترويجى لمشاركة الروبوت Sophia فى المنتدى: "هل قابلت إنسانًا آليًا يعيش حياة حقيقية من قبل؟.. تعرف على الروبوت صوفيا الأكثر تطورًا والذى يشبه الإنسان ويجسد أحلامنا لمستقبل الذكاء الاصطناعى.. ترقبوا".

 

وتستضيف مصر الحدث السنوى الشبابى العالمى الأبرز "منتدى شباب العالم 2019"، فى نسخته الثالثة على أرض السلام بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

ومن المقرر أن يناقش المنتدى موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، كما يشهد عدة فعاليات تتعلق بريادة الأعمال واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التى تضم محورى الإبداع والتنمية.

 

وسيشهد المنتدى، استضافة 40 شركة عاملة فى مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، لعرض أعمالهم طوال فترة المنتدى، حيث تم اختيارهم بناء على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتى تتضمن تمكين المرأة والتغير المناخى والذكاء الإصطناعى وتأمين الغذاء.

Short URL

الأكثر قراءة