الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:22 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مجلس النواب الأمريكى يدعم حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى

كتب- محمد الدسوقى
مجلس النواب الأمريكى

مجلس النواب الأمريكى

الجمعة، 06 ديسمبر 2019 10:50 م

أقر مجلس النواب الأمريكى بأغلبية 226 مقابل 188، اليوم الجمعة، قرارا غير ملزم يدعم حل الدولتين كحل للصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

 

ونص القرار على أن: "فقط نتيجة حل الدولتين الذى يعزز الاستقرار والأمن لإسرائيل والفلسطينيين، وهو ما يضمن بقاء إسرائيل وتحقيق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني".

 

وأضاف: "فى حين لا تزال الولايات المتحدة لا غنى عنها لأى جهد قابل للاستمرار لتحقيق هذا الهدف، يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين فقط اتخاذ الخيارات الصعبة الضرورية لإنهاء نزاعهم".

 

وأشار إلى أنه: "من مصلحة الولايات المتحدة الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها الصارمة بموجب مذكرة التفاهم مع إسرائيل لعام 2016 ، والتى تسعى إلى مساعدتها على الدفاع عن نفسها ضد مجموعة واسعة من التهديدات".

 

اقرأ أيضًا:

-  من 2013.. السوشيال ميديا تعيد تداول صورة ملكة جمال العالم الإسلامى

 

وقال عضو الكونجرس، آلان لوينثال، الذي بادر بطرح مشروع القرار، "لأكثر من عقدين، ظلت الولايات المتحدة ثابتة بأن حل الدولتين السبيل الحقيقي الوحيد نحو السلام في الشرق الأوسط، والطريقة الوحيدة لحماية إسرائيل، مع الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته".

 

وأضاف في تصريحات صحفية: "هذا القرار يعيد التأكيد على هذا الموقف، وهو موقف غير حزبي وغير مثير للجدل يوجه سياستنا الخارجية في ظل الإدارات الديمقراطية والجمهورية".

 

Short URL

الأكثر قراءة