الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:10 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حفل الكرة الذهبية 2019.. الموعد والمرشحين والقنوات الناقلة

كتب: أحمد جمال
الكرة الذهبية

الكرة الذهبية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 11:57 ص

يُكشف اليوم الإثنين الستار عن اللاعب صاحب الكرة الذهبية "بالون دور" المقدمة من جانب مجلة فرانس فوتبول" الفرنسية، فى حفل كبير تقيمه المجلة على مسرح "دو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول عن قائمة تضم 30 لاعبًا للمنافسة على حصد الجائزة، ويأتي ضمن  القائمة للعام الثانى على التوالي محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزى، وجلّ الفرعون المصرى سادسًا فى جائزة العام الماضى والذى توج بها اللاعب الكرواتى لوكا مودريتش.

 

اقرأ أيضًا:

الكرة الذهبية.. تعرف على قائمة الـ30 لاعبا المرشحين لجائزة "البالون دور"

 

ويعد الثلاثى ليونيل ميسى، قائد فريق برشلونة، فرجيل فان دايك، مدافع ليفريول، كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالى، أقرب المرشحين للفوز بالجائزة.

 

موعد انطلاق حفل الحفل

ومن المقرر أن ينطلق حفل توزيع الجوائز في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، على أن يتم الكشف عن أسماء الفائزين في نهاية الحفل الذى يمتد لأكثر من ساعتين.

 

القنوات الناقلة

يُذاع الحفل عبر قناة bein sports الإخبارية المفتوحة، إلى جانب البث المباشر لمجلة "فرانس فوتبول".

 

معايير اختيار أفضل لاعب فى العام

 

ويتم منح الكرة الذهبية بناء على ثلاث معايير:

1. الإداء الفردى والجماعى خلال العام، وهنا يأخذ فى الإعتبار الألقاب التى حصل عليها كل لاعب مع فريقه بجانب الألقاب الفردية.

 

2. الموهبة واللعب النظيف، وهو من المعايير التى تصب فى مصلحة اللاعبين المهاريين بجانب أخلاق اللاعب داخل الملعب وسلوكه، بعيداً عن اللعب بعنف.

 

3. مسيرة اللاعب، ويأخذ بعين الإعتبار فى جائزة الكرة الذهبية مسيرة اللاعب، ويعطى هذا المعيار الأولوية للاعبين الذين يحافظون على ثبات مستواهم لأطول فترة ممكنه، على الرغم من أن الجائزة تمنح للاعبين عن أدائهم خلال عام واحد فقط.

Short URL

الأكثر قراءة