الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:07 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الصحة تعلن طرح مصل جديد للوقاية من الالتهاب السحائى.. اعرف التفاصيل

كتب: محمد الأحمدى
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 07:54 م

أعلنت وزارة الصحة عن طرح مصل جديد للوقاية من الالتهاب السحائى يسمى Menactra فى الأسواق المصرية، حيث أكدت أن الأطفال الناجين من الالتهاب السحائى قد يعانون من آثار دائمة تؤدى لأنواع من العجز قد تصل نسبة المضاعفات الخطيرة طويلة المدى إلى %9 من الناجين، حيث إنها قد تؤدى إلى "البتر، فقدان السمع، عجز النمو العصبى، التشنجات، وصعوبة في التعليم".

 

اقرأ أيضا: الصحة ترد على شائعات انتشار فيروس "سى" بين طلاب المدارس بأسيوط

 

وقال الدكتور حامد الخياط، أستاذ طب الأطفال بكلية طب جامعة عين شمس، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته إحدى شركات الدواء الخاصة إن أهمية التطعيمات للوقاية من الالتهاب السحائى البكتيرى، حيث يؤدى لوفاة من 10 إلى 15% من الأطفال عالميا.

 

وأشارت الدكتورة معتزة بشير، أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة بكلية طب جامعة القاهرة، أنه قد يصعب التعرف على مرض الالتهاب السحائى، خاصة فى مراحله المبكرة.

 

وأشارت إلى أن أعراضه مشابهة لأعراض الأمراض الفيروسية الأكثر تداولا مثل الحمى، والصداع، وتيبس العنق، والغثيان، والقىء، والحساسية المفرطة للضوء، والارتباك.

 

وذكر الدكتور محمد أسامة حسين، أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة بكلية طب جامعة بورسعيد، بأن منظمة الصحة العالمية توصى بضرورة وضع جدول زمني للتطعيم المتقارن ضد مرض الالتهاب السحائى.

 

Short URL