الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:53 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

معاذ عمارنة: استأصلت عينى المصابة.. والرصاصة لا تزال فى رأسى (فيديو)

كتب- محمود فرج
معاذ عمارنة

معاذ عمارنة

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:10 ص

كشف المصور الفلسطيني معاذ عمارنة ، الذي فقد إحدى عينيه برصاص الاحتلال، تفاصيل حالته الصحية، بعد قنصه برصاصة من جنود الاحتلال الإسرائيلى.
 

اقرأ أيضا..

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه
- مايكل جاكسون طلع "فالصو".. وثائقى يكشف اعتداءه جنسيا على أطفال!
 
وقال "عمارنة"، خلال لقاء خاص عبر "سكايب" ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية TeN، إنه أجرى 3 عمليات حتى الآن منها عملية لإزالة العين المصابة، ويتبقى 3 عمليات، موضحًا أن الرصاصة ما زالت موجودة في الرأس وإزالتها تشكل خطرا كما أن تركها يمثل خطورة أيضا.
 
 
وأكد "عمارنة"، أنه لم يكن يتوقع حجم التضامن الذي وجده عقب إصابته، مشددا على ضرورة توفير الحماية للمصورين الفلسطينيين، من رصاص الاحتلال.
 

وأشار إلى أنه سيتوجه إلى مؤسسات حقوق الإنسان في العالم لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، من أجل حماية كل الصحفيين المتواجدون فى فلسطين والذين استهدافهم بالرصاص الحى على الأراضى الفلسطينية المحتلة.

 

وتابع: "الصحفيين فى فلسطين يغطون المسيرات السلمية وليس الحروب، ومنذ بداية 2019 هناك أكثر من 600 صحفي مصاب، لأن الاحتلال يستخف بكل القوانين الدولية، ولا يراعيها".

 

وكشف عن أن سفير الاتحاد الأوروبى في الأراضي الفلسطينية زاره بالمستشفى، وطالبه بضرورة أن يكون هناك إجراء مع الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك وعده الرئيس الفلسطينى بالتوجه للقضاء الدولى.

 

ورأى المصور الفلسطيني، أنه لا يستطع العودة للعمل الصحفي نتيجة طبيعة إصابته، معقبا: "أتمنى أقدر أرجع، ومش ندمان أني تعرضت لإصابة"، فيما وجه التحية إلى المصريين لوقفهم بجانبه في محنته بالتضامن معه، قائلا: "الشعب المصرى يقف بجانب الفلسطينيين".

 
Short URL

الأكثر قراءة