الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فاضل على طوكيو خطوة.. مصر تفوز على غانا وتتأهل لنصف نهائى أمم أفريقيا

كتب - محمد جمال
المنتخب الأولمبى

المنتخب الأولمبى

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 12:13 ص

اقترب المنتخب الوطنى الأوليمبى من تحقيق حلم التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وإسعاد الجماهير المصرية، وتعويض نكسة المنتخب الأول فى أمم إفريقيا 2019.

 

وضمن أحفاد الفراعنة التأهل للدور نصف النهائى من بطولة أمم أفريقيا فور احتلاله صدارة المجموعة الأولى بعد أن حصد 6 نقاط فى الجولتين الأولى والثانية محققًا العلامة الكاملة.

 

وبات المنتخب المصرى على بعد خطوة واحدة فقط من التأهل لأولمبياد طوكيو، وهى الفوز فى مباراة نصف النهائى أمام منافسه الذى سيتأهل من المجموعة الثانية التى تضم نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وزامبيا.

 

صورة من مباراة مصر وغانا
صورة من مباراة مصر وغانا

 

تفاصيل تأهل مصر لنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة أمام غانا

تأهل المنتخب الوطنى الأوليمبى لدور نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة بعد الفوز الذى حققه أمام نظيره غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر.

 

تمكن المنتخب المصرى من العودة فى النتيجة بعد التأخر مرتين، وفاجأ منتخب غانا الفراعنة بهدف فى الدقيقة السادسة عن طريق ياو يبواه، من خطأ فى التمركز الدفاعى وكرة عرضية سجلها اللاعب فى المرمى.

 

وفى الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول تمكن مصطفى محمد من إدراك هدف التعادل للفراعنة برأسية استغلها من كرة عرضية أرسلها أحمد فتوح.

 

ومع انطلاق الشوط الثانى تمكن سامويل أوبينج من وضع منتخب غانا مجددًا فى المقدمة بعد خطأ من محمد عبد السلام الذى مرر كرة ضعيفة للحارس استغلها لاعب غانا وراوغ محمد صبحى وسجلها هدفًا.

صورة من مباراة مصر وغانا
صورة من مباراة مصر وغانا

 

واستعاد المنتخب الوطنى توازنه مرة أخرى وتمكن رمضان صبحى من إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 82 بعد تسديدة عبد الرحمن مجدى لترتد من الحارس ليتابعها رمضان صبحى بهدف مهم للغاية.

 

وفى الدقيقة 88 من عمر المباراة تمكن البديل أحمد ياسر ريان من التقدم للفراعنة لأول مرة برأسية فى المرمى من ركلة ركنية أرسلها رمضان صبحى.

 

بهذه النتيجة رفع المنتخب الوطنى رصيده إلى النقطة السادسة متصدرًا المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب غانا عند نقطة واحدة فى المركز الثالث.

 

رمضان صبحى رجل مباراة مصر وغانا

توج النجم رمضان صبحى قائد المنتخب الوطنى الأوليمبى بجائزة رجل مباراة مصر وغانا، التى جمعتهما اليوم الإثنين على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر.

 

واستقرت اللجنة المنظمة للبطولة على اختيار رمضان صبحى كأفضل لاعب فى المباراة بعد المجهود الكبير الذى قدمه فى المباراة.

 

صورة من مباراة مصر وغانا
صورة من مباراة مصر وغانا

 

 

وسجل رمضان صبحى هدف هام للفراعنة فى الدقيقة 82 من عمر المباراة بعد تسديدة عبد الرحمن مجدى لترتد من الحارس ليتابعها رمضان صبحى بهدف مهم للغاية.

 

وتمكن صبحى من صناعة الهدف الثالث "هدف الفوز" للفراعنة من ركلة ركنية أرسلها على رأس أحمد ياسر ريان الذى حولها فى المرمى ليهدى التأهل للفراعنة لدور نصف النهائى.

 

شوقى غريب: معايا رجالة فى الملعب واستاد القاهرة ملعب الرعب

أعرب شوقى غريب عن سعادته بالفوز الذى حققه فريقه أمام غانا اليوم بنتيجة 3-2 وضمان التأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا 2019.

وقال مدرب المنتخب الأوليمبى فى تصريحات تلفزيونية: " أنا معايا رجالة، وكنت واثق من الفوز، لأن اللاعبين يقدمون أفضل ما لديهم، وينفذوا التعليمات بحذافير شديدة".

صورة من مباراة مصر وغانا
صورة من مباراة مصر وغانا

 

وواصل: "استاد القاهرة هو ستاد الرعب وله أثر كبير في تحقيق الفوز".

واختتم عريب: " المباراة هديتي لجماهير مصر، لم يكن لدي شك أننا سنفوز، كنا الطرف الأفضل، واستفدنا من كل تفاصيل اللقاء، واجهنا منتخب قوي وعنيف، ولعبنا بطريقة مختلفة لأن لكل مباراة طريقتها".

 

مصطفى محمد: مستعد أموت نفسى لإسعاد الجماهير

أعرب مصطفى محمد، مهاجم المنتخب الأوليمبى، عن سعادته الكبيرة بعد فوز الفراعنة على غانا.

وقال مصطفى محمد، فى تصريحات لفضائية "تايم سبورت" باكيًا: "أريد أن أوجه رسالة للشعب المصرى، نحن هنا لكى نسعدهم ونحن من غيرهم لا شىء".

صورة من مباراة مصر وغانا
صورة من مباراة مصر وغانا

 

وأضاف مهاجم منتخب مصر والزمالك: "كنت أنظر إلى الجماهير دائمًا خلال المباراة، وعندما تأخرنا بهدف كنت حزين جدًا، وكنت مستعد أن أقتل نفسى من أجلهم".

واختتم مصطفى محمد تصريحاته قائلا: "نحن فى المنتخب أسرة واحدة، نخلع قمصان الأندية ونرتدى قميص مصر، ولا نفكر فى أى شىء إلا الفوز وإسعاد الجماهير".

 

ويقدم لكم موقع فالصو ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الثانية.

 م   

 اسم الفريق    

    الأهداف    

  عدد النقاط  

  له  

  عليه 

 مصر

4  

2  

6    

 الكاميرون

2  

1  

4    

 غانا

3  

4  

1    

 مالي

0  

2  

0    

 

 

 

 

Short URL

الأكثر قراءة