الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:05 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ضبط أدمن صفحة وزارة الداخلية المزيفة على الفيسبوك للنصب على الفتيات وابتزازهن ماديًا

كتب: عبدالله حسين
فيس بوك - ارشيفية

فيس بوك - ارشيفية

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 09:23 م

 
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى القبض على القائم على إدارة صفحة باسم "الصفحة الرسمية وزارة الداخلية المصرية" للنصب على الفتيات وزعم إلحاقهن بالكليات العسكرية بالجيزة.
 
 
شاهد لحظة مداهمة أوكار الخارجين عن القانون ببحيرة المنزلة (فيديو)
 
 
 
فيس بوك - ارشيفية
فيسبوك - أرشيفية
 
 
ورصدت الأجهزة الأمنية انتحال مستخدم حساب بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اسم وشخصية ضابطة شرطة، والتواصل مع الفتيات وإيهامهن بقدرتها على إلحاقهن بالكليات العسكرية وابتزازهن ماديًا.
 
 
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات إلى تحديد هوية مستخدمة الحساب ربة منزل مقيمة بالجيزة، وبتكثيف التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "شقيقها" طالبًا سبق ضبطه فى قضية نصب وانتحال صفة ضابط شرطة.
 
 
وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام والأمن الوطنى، ومديرية أمن الجيزة تم ضبطهما، والهاتف المحمول المستخدم فى ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات، كما تبين إنشاء وإدارة صفحة مزيفة باسم "الصفحة الرسمية وزارة الداخلية المصرية"، وتواصله مع الحسابات الأخرى الخاصة بالفتيات بموقع "فيسبوك"، وإيهامهن أنه مكتب خاص لمساعدتهن فى الالتحاق بالكليات العسكرية.
 
 
 
واعترفت الأولى بملكيتها لخط الهاتف المحمول المستخدم للحساب، وأن شقيقها المستخدم الفعلى له، وأقر الثانى بارتكابه الواقعة وانتحال صفة ضابطة شرطة بغرض النصب على الفتيات وابتزازهن للاستفادة منهن ماديًا.
 
 
Short URL

الأكثر قراءة