الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جمع أموالا لمؤسسات خيرية بطريقة غير قانونية.. ترامب يتعرض لغرامة بقيمة 2 مليون دولار

إيهاب سعد الدين- وكالات
دونالد ترامب

دونالد ترامب

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 11:20 ص

أصدرت محكمة ولاية نيويورك، الخميس، حكما بحق رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، يدفع بموجبه مليونى دولار لتسوية الدعوى ضد الصندوق الخيرى للرئيس الأمريكى.

 

وجاء فى تقرير المحكمة المؤلف من 7 صفحات، وقع من قبل قاضية المحكمة العليا لولاية نيويورك، ساليان سكاربولا: "مع الأخذ فى الاعتبار أن الأموال وصلت فى النهاية إلى المستفيدين، أى المنظمات التى تدعم المحاربين القدامى، اتخذت قرارا بحق السيد ترامب بدفع 2 مليون دولار دون فائدة، كتعويض عن الضرر الناتج عن انتهاك المؤتمن [الصندوق] لمسؤولياته"، وفقا لوكالة الانباء سبوتنيك.

 

وطلب مكتب المدعى العام لولاية نيويورك 2.8 مليون دولار من الصندوق، والذى تم جمعها من قبل صندوق ترامب الخيري، ومن ثم نقلت هذه الأموال لتمويل حملته الانتخابية عام 2016، وبعد ذلك، ذهبت الأموال للجمعيات الخيرية، ومع ذلك، فإن تحويل الأموال التى تم جمعها فى الأصل إلى المؤسسات الخيرية كان يمثل انتهاكًا للقانون، حسبما اعتبرت المحكمة.

 

اقرأ أيضا: 

لوس أنجلوس تايمز: أوروبا تنظر للصين كشريك عالمى وتتجاهل ترامب

إيفانكا ترامب تروج لتمكين المرأة وسط المزارعات فى المغرب (صور وفيديو)

عزل ترامب.. تراجع الديمقراطيين فى قرار استدعاء مسئول الأمن القومى الأسبق

 

يذكر أن الطرفين توصلا بالفعل إلى اتفاق بشأن تسوية القضية دون اتخاذ إجراءات إضافية، وتركا قضية دفع التعويض لتقدير القاضى، واتهم ترامب مرارا سلطات نيويورك بالتحيز السياسى وذكر أنه يعتزم الفوز بالقضية، فى حين لم يصدر حتى الآن أى تصريح للرئيس الأمريكى بشأن قرار المحكمة اليوم.

Short URL

الأكثر قراءة