الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وزير شئون مجلس النواب: أغلب القوانين التى أقرها البرلمان جاءت من الحكومة

كتب عبد الرحمن رشاد
وزير شئون مجلس النواب

وزير شئون مجلس النواب

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 05:43 م

أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن غالبية القوانين التي أقرها البرلمان جاءت من الحكومة، مشيرا إلى أنه سيتلقى جميع ملاحظات اللجان النوعية بالبرلمان، بشأن بيان الحكومة، لدراستها بدقة.

 

وأوضح وزير شئون مجلس النواب- على هامش اجتماعات اللجنة الخاصة المٌشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، لمناقشة التقرير المُقدم الحكومة للبرلمان عن أدائها خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 – أن المشروعات القومية التي نفذت تخدم الجيل الحالي والأجيال لقادمة أيضا، مشيرا إلى أهميتها في توفير فرص عمل لعدد كبير من العمالة من مختلف الفئات.

 

مجلس النواب يوافق على 3 مشروعات قوانين منها مدينة زويل

 

وقال المستشار عمر مروان أن حوالي 96 % من مشروعات القوانين التي أقرها البرلمان، جاءت من الحكومة، مضيفا :"لذا كيف نقول أين الأجندة التشريعية للحكومة؟".

 

وتابع :"بدأ دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، ولديه 63 مشروع قانون من الحكومة، بخلاف مشروعات القوانين الأخرى المقدمة أثناء سريان المجلس... ويحسب للمجلس الحالي، المواجهة الجذرية للمشكلات، وليس بنظام المسكنات، فمواجهة المشكلات بحلول جذرية هي التي أدت إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية وارتفاع ترتيب مصر في أغلب المؤشرات العالمية".

 

Short URL

الأكثر قراءة