الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تخفيف الملابس ليلا والانخداع بحرارة الظهيرة.. 4 "لاءات" من الأرصاد للمواطنين

كتب: محمد الأحمدى
طقس- أرشيفية

طقس- أرشيفية

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 12:08 م

تقلبات جوية خلال فصل الخريف، وارتفاع فى درجات الحرارة وقت الظهيرة وانخفاضها والشعور بالبرودة ليلا والساعات الأولى من الصباح، هذا الطقس يجعل المواطنين لا يعرفون أى الملابس يرتدون، وعليه قدمت الهيئة العامة للارصاد الجوية عدة نصائح، للمواطنين لتجنب أمراض البرد خلال الفترة الحالية من العام.

 

- لا تنخدع فى ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة، وتخفيف الملابس خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الاولى من الصباح، حيث إن الطقس يميل للبرودة فى هذا التوقيت.

 

- لا تقود سيارتك على الطرق السريعة خاصة المؤدية إلى السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وشمال الصعيد، وذلك اعتبارا من وقت الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحا حيث تتكون الشبورة المائية الكثيفة أحيانا والتي تعمل على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على هذه الطرق أمام سائقي المركبات.

 

- لا تقم بزيادة السرعات وعدم تخطي السيارات الأمامية والالتزام بالسرعات المحددة لكل مركبة.

 

- لا تتحرك إلى الطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين خلال هذه الفترة، أما باقي المحافظات وخاصة السياحية منها، فالأجواء مهيأة لقضاء أحلى الأوقات بها والاستمتاع بالعطلة الممتدة حتى يوم الأحد المقبل، حيث إن الطقس خريفي معتدل ومعتاد، بالإضافة إلى أن حركة الملاحة البحرية معتدلة على مسطحي البحرين "الأحمر والمتوسط".

 

Short URL

الأكثر قراءة