الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نواب البرلمان الأوروبى: البابا تواضروس صحح مفاهيمنا المغلوطة عن مصر (فيديو)

كتب- محمد الدسوقى
البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 10:33 م

أعرب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بزيارة البرلمان الأوروبى ببروكسل، ولقاءه برئيسه.

 

وأضاف، فى تقرير أذاعه برنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد، أن اللقاء تناول الموقف بمصر، وأهمية الحوار لإقرار السلام فى كل المنطقة، مؤكدا أن استقرار مصر استقرار للعالم كله.

 

بدوره، قال رئيس البرلمان الأوروبى، ديفيد ساسولى، إن البابا تواضروس الثانى، تحدث معه عن السلام المجتمعى بمصر، وأن المشكلات الموجودة عادية وموجودة بجميع المجتمعات.

 

وأضاف أنه خلال لقاءه مع البابا تواضروس، تناولا جهود مصر فى مكافحة التطرف، مؤكدا أن البابا تواضروس نجح فى تصحيح المفاهيم المغلوطة لديه عن الأوضاع بمصر.

 

وعبر عن رغبته فى نقل الصورة الصحيحة إلى جميع أعضاء البرلمان، مشددا على ضرورة استمرار الحوار حتى لا يقع البرلمان فريسة لأقوال مغلوطة.

البابا تواضروس الثانى: الكنيسة لا تشتغل بالسياسة ودورها "وطنى"

 

من جانبه، وصف عضو البرلمان الأوروبى جورجى هولفينى البابا تواضروس بأنه رجل شديد الاحترام والوطنية، مؤكدا أنه نقل صورة حقيقية عن الوضع فى مصر عموما والأقباط بصفة خاصة.

 

وأضاف: "علينا من الآن ألا نستمع لأصوات تريد هدم مصر، علينا الاستماع للأصوات الصادقة التى تريد السلام لبلدكم".

 

ويزور البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بلجيكا فى زيارة رعوية هى الأولى منذ جلوسه على الكرسى البابوى.

 

Short URL

الأكثر قراءة