الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعى بالإمارات × 4 معلومات هامة

كتب محمد سعودى ووكالات
الشيخ محمد بن زايد

الشيخ محمد بن زايد

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 12:07 م

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تأسيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي التي تعد أول جامعة في العالم للدراسات العليا في الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الإطار، نستعرض أبرز المعلومات حول جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في الإمارات، بعيدا عن الأخبار الكاذبة والشائعات.

 

1 - تم الإعلان عن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بالإمارات، في يوم الأربعاء، الموافق 16 أكتوبر 2019، حيث أعلن ذلك الدكتور سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل.

 

اقرا أيضا: الدم الاصطناعى معجزة علمية قد تنقذ حياة الملايين

 

2 – تعد فكرة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بالإمارات، ملهمة ومستمدة من رؤية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمستقبل من خلال التركيز على الاستثمار في رأس المال البشري عن طريق المعرفة والتدريب لتحقيق التقدم وريادة العالم، وفقا لما ذكره الدكتور سلطان الجابر في مؤتمر صحفى بمدينة مصدر.

 

3 - وزير دولة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، قال إن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ستشكل "إضافة قوية للدراسات العليا الأكاديمية الماجستير والدكتوراه في الذكاء الاصطناعي وستركز على دراسات الكمبيوتر والتعليم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية".

4 – جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي سيتم تزويدها بجميع البرامج والمرافق التي تحتاجها وسيكون لها مجلسا استشاريا يضم أهم الخبرات العالمية في الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى مجلس أمنائها.

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

 

Short URL

الأكثر قراءة