الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

3 دول تعلق تصدير السلاح لتركيا بسبب العدوان على سوريا

كتب - محمد جمال
اردوغان

اردوغان

الأحد، 13 أكتوبر 2019 09:37 م

أبدى العديد من دول الاتحاد الأوروبى اعتراضها على الهجمات التى يقوم بها الجيش التركى على الأراضى السورية خلال الأيام الماضية.

 

ونشرت قناة العربية تقريرًا يفيد بأن هناك عددًا من الدول الأوروبية قررت تعليق تصدير السلاح لتركيا اعتراضًا على الهجمات التي يقوم بها فى سوريا.

 

وأشارت القناة الى أن فرنسا أعلنت بقرار من وزارة الخارجية تعليق أى مشروع لتصدير معدات حربية الى تركيا يمكن استخدامها فى إطار الهجوم على سوريا ، واعتبرت أن الهجوم التركي على سوريا يلحق ضررا بأمن أروبا ويهدد جهود التحالف ضد داعش.

 

ولفت التقرير إلى أن ألمانيا، اتخذت قرارا مماثلا بحظر تصدير السلاح الى تركيا، وفى السياق ذاته أعلنت هولندا تعليق تصدير شحنات أسلحة جديدة إلى تركيا وعلى نطاق اوربي اوسع تم الإعلان بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوربي سوف ينسقون مواقفهم خلال الاجتماع المقرر عقده غدا الإثنين.

 

فيما أعرب بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا عن قلقه العميق إذاء العمليات العسكرية لتركيا فى سوريا مؤكدا على أن بريطانيا لا يمكنها تأييد العمليات العسكرية التركية وأنه عرض على أردوغان رعاية مفاوضات بين تركيا والأكراد والتى لم تروق للرئيس التركي الذى أعتبر الجماعات الكردية جماعات ارهابية تهدد أمن بلاده ما قد يشير إلى مضيه قدما فى العمليات العسكرية

 

Short URL

الأكثر قراءة