الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:24 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"البسوا المموه بيخافوا منه".. حكاية الزى العسكرى الذى أرعب الإسرائيليين (فيديو)

كتب- محمد جمال
فيلم الممر

فيلم الممر

الأحد، 13 أكتوبر 2019 09:00 م

"البسوا المموه بيخافوا منه"، جملة قالها النجم أحمد عز فى فيلم الممر، الذى عرض بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر 73، وأحدثت تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعى.
 
 
أحمد عز أعاد اليوم الأحد جملته الشهيرة، خلال الندوة التثقيفية التى نظمتها القوات المسلحة وحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبطال فيلم الممر، وقال:"أيام فيلم الممر تدربنا في معسكرات الصاعقة، والرجالة هناك قاموا معانا بالواجب وزيادة ".
 
وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بفيلم "الممر"، موجهًا الشكر لأبطاله، قائلًا: "الفيلم كان رسالة جميلة جدًا للمصريين جميعًا، والأداء كان رائعا جدًا لكل من شارك، ويعكس روحا مصرية تتكلم عن إرادة الشعب".
 
خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. أحمد عز لـ السيسى: الشعب المصرى وجيشه كيان واحد

خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. ماذا قال الرئيس السيسى عن الصعيدى بفيلم الممر؟

 

ويستعرض "فالصو"  قصة "الزي المموه" وعلاقته بالبطولات المصرية أيام حرب الاستنزاف.

 
استخدمت مصر خلال حرب الاستنزاف الزي المموه الذى ارتداه أفراد المجموعة 39 قتال، التى لم تعرف الخوف أو اليأس أو الهزيمة ولا حتى الاستسلام، تلك المجموعة التى نفذت عمليات واسعة نالت من قوات الجيش الإسرائيلى، وهو زى قوات الصاعقة التي قدمت به عشرات العمليات البطولية أثناء حرب الاستنزاف، إذ حمل الزى المموه ذكريات سيئة لدى الجيش الإسرائيلي بسبب العمليات التي يكون بها أفراد الصاعقة.
 
 
أحمد عز: استخدمنا فى فيلم الممر ذخيرة حية والأسلحة كانت من حرب 67
 
فى ذلك الوقت كان قليل من الجنود من من كان يرتدى الملابس المموهة، لدخول سيناء بعد أحداث نكسة 67، لتنفيذ عمليات نوعية من تفجير مستودعات ذخيرة، والذى تحول بعدها هذا الزى "المموه" إلى حلم كل ضابط يسعى للتضحية بروحه من أجل نصر بلاده، وأن يتحول هذا "المموه" إلى مصدر رعب للعدو.
 

 

Short URL

الأكثر قراءة