الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أردوغان مجرم حرب.. مغردون يهاجمون الرئيس التركى بعد إعلانه شن عمليات عسكرية على سوريا

إسلام جودة
أردوغان

أردوغان

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:37 م

شن مغردون هجوماً ضارياً على الرئيس  التركى رجب طيب أردوغان، بعد إعلانه اليوم الأربعاء، بدء العملية العسكرية فى شمال شرق سوريا.

 

هاشتاج أردوغان مجرم حرب يتصدر تويتر
هاشتاج أردوغان مجرم حرب يتصدر تويتر

 

وتصدر هاشتاج حمل عنوان "أردوغان مجرم حرب" قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً عبر منصة "تويتر" حيث عبر المغردون عن غضبهم مما وصفوه بجرائم حرب يقترفها نظام أردوغان بحق الشعب السورى.

 

وعبر المغردون عن تضامنهم مع الشعب السورى، تجاه الحرب التى وصفوها بالقذرة التى يشنها الجيش التركى على سوريا، وكتب أحد المغردين "من القاهرة.. هنا دمشق".

من القاهرة هنا دمشق
من القاهرة هنا دمشق

 

ليل عبد السلام، أحد المغردين عبر الهاشتاج تساءل قائلاً: " اومال فين الناس بتوع حلب تحترق واللا الموضوع مايهمهمش دلوقتي علشان يتاجروا بيه".

ليل عبد السلام
ليل عبد السلام

 

وكتب مغرد آخر: " العثمانلي يريد فك أسر الدواعش في سوريا ليطلقهم علي باقي البلدان وبيستنفزف أوروبا"، فيما وصف المغرد إبراهيم كمال الرئيس التركى أردوغان بأنه "الراعى الرسمى لداعش".

خالد
خالد

 

فاروق
فاروق

 

وعبر بعض المغردين عن استشعارهم بأن جنون أردوغان الذى قاده إلى الحرب على سوريا، من الممكن أن يمثل نهايته، وهو ما كتبه المغرد أحمد عبد المقصود قائلاً: "ستكون نهايته".

 

المغردون عبر الهاشتاج استخدموا صورا كاريكاتورية تسخر من أردوغان والذى شبهه أحدهم بأنه مثابة "كلب" يتحكم فى قيوده الرئيس الأمريكى ترامب، فيما جسدت صوراً كاريكاتورية أخرى أردوغان بالطواغيت ومجرمى الحروب.

 

على جانب آخر، بدأ الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يحصد أولى نتائج مغامرته المجنونة بالاعتداء على الأراضى السورية، حيث انهار مؤشر بورصة اسطنبول، اليوم الأربعاء، بعد إعلان بدء العملية العسكرية فى شمال شرق سوريا.

 

ووفقا لبيانات موقع "بلومبرغ" فقد تراجع المؤشر Borsa Istanbul 100، بنسبة 1.22% ليصل إلى مستوى 100619 نقطة، وفى سوق العملات، تراجعت العملة التركية أيضًا، حيث تم تداولها عند 5.8479 ليرة للدولار بانخفاض نسبته 0.30% عن سعر التسوية السابق.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن بدء العملية العسكرية ضد المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا، اليوم، وكانت الرئاسة التركية قد ذكرت في وقت سابق اليوم، أن أردوغان، ناقش فى اتصال هاتفي مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، التوغل المقرر فى شمال شرقى سوريا، حيث تتأهب أنقرة لتنفيذ هجوم عبر الحدود.

Short URL

الأكثر قراءة