الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فوكس نيوز: القوات الأمريكية تلقت تعليمات من ترامب بعدم التحرك شمال سوريا

كتب خالد عمار
قوات أمريكية ـ صورة أرشيفية

قوات أمريكية ـ صورة أرشيفية

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 04:28 م

أعلنت قناة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية أن القوات الأميركية تلقت أوامر من ترمب بعدم التحرك في شمال سوريا مع بدء العدوان التركى على شمال سوريا.

 

من جانبه، استعدت الخارجية التركية ممثلى أعضاء مجلس الأمن إلى مقرها لإطلاعهم على معلومات حول العملية التى أطلقت عليها "نبع السلام".

 

  نزوح كبير للأكراد مع بدء العدوان التركى.. وسوريا: أردوغان أظهر أطماعه التوسعية

 
كانت الرئاسة التركية قد ذكرت فى وقت سابق اليوم، أن أردوغان، ناقش فى اتصال هاتفي مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، التوغل المقرر فى شمال شرقى سوريا، حيث تتأهب أنقرة لتنفيذ هجوم عبر الحدود.
 

وشددت على أن التدخلات الأجنبية في سوريا مدانة ومرفوضة أياً كان الطرف الذي يمارسها، وأن المطلوب الآن هو إعطاء دفعة للعملية السياسية بعد تشكيل اللجنة الدستورية، وليس الانخراط في مزيد من التصعيد العسكرى.

 

مع بدء العدوان التركى.."سوريا الديمقراطية" تطالب أمريكا بفرض حظر طيران

 

وأشارت إلى أن المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية كان قد أكد فى اجتماعه الأخير الشهر الماضي على إدانة التدخلات الخارجية في عموم سوريا، مطالباً الجانب التركى بسحب قواته من جميع الأراضي السورية، كما أكد المجلس على رفض أى ترتيبات قد ترسخ لواقع جديد على الأراضى السورية بما لا ينسجم مع الاتفاقات والقوانين الدولية، لا سيما فيما يتعلق بالعلاقات مع دول الجوار.

 

أردوغان يبدأ عدوانه على شمال سوريا.. والجامعة العربية: انتهاك لسيادة الدول

وكانت تركيا قد أعلنت أمس الثلاثاء أنها ستبدأ عملية في شمال سوريا في وقت أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترمب أن الولايات المتحدة لم تتخل عن حلفائها الأكراد بعد سحبها قوات من المنطقة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

 

وأرسلت أنقرة مزيداً من الآليات المدرعة إلى الحدود مع سوريا، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، وشوهدت قافلة تضم عشرات المركبات في بلدة أقجة قلعة بمحافظة شانلي أورفا التركية.

 

Short URL

الأكثر قراءة