الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:48 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

برشلونة ضد الإنتر.. التلميذ فى وجه المُعلم بدورى أبطال أوروبا

كتب: إيهاب خالد
برشلونة ضد الإنتر

برشلونة ضد الإنتر

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 06:26 م

أحيانًا يمكن للتلميذ أن يتفوق على معلمه فى كثير من الأشياء، فالأول يمتلك طاقة ليس لها أىّ حدود، يمكنه أن ينحت فى الصخر كما يقول البعض، أما الأستاذ فقد اكتسب خبرة كافية من الحياة، لكن كبر سنه أصبح منهك تمامًا، وليس قادرًا على التحرك كما كان يفعل من قبل.

 

اقرأ أيضًا..

ليست مُزحة.. «زيدان» صاحب ثلاثية دورى أبطال أوروبا يتمنى الهروب من القاع

 

برشلونة ضد إنتر ميلان، مواجهة من نوع خاص لبعض اللاعبين، وتعتبر الأفضل فى الجولة الثانية من بطولة دورى أبطال أوروبا، نظرًا لأن الفريقين يمتلكان العديد من المواهب الشابة، وأصحاب خبرات عالية.

 

تعادل فريق برشلونة الإسبانى مع نظيره بروسيا دورتموند الألمانى فى الجولة الأولى من "الشامبيونزليج" سلبيًا، وكذلك استطاع إنتر ميلان الإيطالى فى الدقائق الأخيرة التعادل مع سلافيا براغ التشيكى، 1-1، فى بطولة دورى الأبطال.

 

برشلونة ضد إنتر ميلان «التلميذ فى وجه المعلم بدورى أبطال أوروبا»، يتساءل عشاق الساحرة المستديرة، من هو التلميذ ومن المعلم، فى مباراة من العيار الثقيل، الصبى هو التشيلى الذى كان مستبشرًا خيرًا في البارسا والذى قال سأتعلم الكثير من الأرجنتينى ليونيل ميسى، ورأيته فى العديد من اللقاءات الهامة بالشامبيونزليج.

 

أليكسيس سانيشز، نعم هو التشيلى الذى لعب فى صفوف برشلونة، بعدما وافق النادى لدفع رسوم انتقاله والتى كانت تبلغ 26 مليون يورو، و11.5 مليون يورو مكافآت، قادم من أودينيزى الإيطالى، ليصبح أول تشيلى يلعب للبارسا، وقال سانشيز: "أريد أن أتعلم من لاعبين مثل ليونيل ميسى، و‌تشافي هيرنانديز، وأريد مساعدة النادى على كسب المزيد من الألقاب".

 

ميسى وسانشيز
ميسى وسانشيز

 

وتدور الأيام ويلتقى سانشيز، الطفل الذى كان يبلغ من العمر حوالى 21 عامًا، بأستاذه ومعلمه ليونيل ميسى، وجهًا لوجه في دورى أبطال أوروبا، ولكن البرغوث أصبح غير قادر على تقديم المعجزات كما كان يفعل من قبل، بسبب كبر سنه والتى نوه عنها من قبل بعد حصده جائزة أفضل لاعب فى العالم، ولكن التشيلى أصبح فى جعبته المزيد والمزيد، ويمكنه قلب الطاولة رأسًا على عقب بسبب الخبرات التى اكتسبها طوال مسيرته الكروية مع مختلف الأندية.

 

وقال سانشيز، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول" إيطاليا: "لقد تعلمت الكثير فى برشلونة لتحسين نفسى، باللعب مع لاعبين كبار، ذو جودة عالية فازوا بكأس العالم، وكانوا يحسنون اللياقة البدنية كل يوم، فى الوقت الحاضر، يجب أن يكون لدى كل لاعب هذا النهج، عندما وصلت إلى برشلونة، كان النادى الأفضل فى العالم نظرًا لما يمتلكه من لاعبين وجهاز فنى".

 

وأضاف سانشيز: "تعلمت الكثير فى برشلونة، وبالتحديد من ميسى، وساعدنى أيضًا بيب جوارديولا، مدرب البارسا حينها، وتشافى وإنييستا، والعديد من اللاعبين، لتقديم أفضل ما لدى على أرضية الملعب".

 

برشلونة وإنتر ميلان
إحدى مباريات برشلونة ضد إنتر ميلان فى دورى أبطال أوروبا

 

وتابع سانشيز عن مواجهة الإنتر ضد برشلونة قائلاً: "إنهم أقوياء للغاية فى ملعبهم، ولديهم الأمان فى اللعب هناك، إذا كانت لدينا فرصة أو فرصتان، فلن نضيعها، فقد لعبت في "كامب نو" مع يونايتد وأهدرنا 3 أو 4 فرص واضحة، إذا كنت ترغب فى التغلب على برشلونة، فعليك استغلال الفرص".

 

برشلونة ضد الإنتر، فى دورى أبطال أوروبا، من سيتفوق فى هذه المباراة هل التلميذ سانشيز، أم المعلم ليونيل ميسى؟، فى لقاء سيكون ملىء بالمفاجأت، ولكن سيتم الإجابة على هذا السؤال فى اللقاء الذى سيجمع الفريقين مساء غد الأربعاء.

 

Short URL

الأكثر قراءة