الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:59 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما هى العلاقة بين المقاول الهارب محمد على وتنظيم الإخوان الإرهابى؟.. الخرباوى يجيب

كتب إبراهيم حسان
محمد على والإخوان

محمد على والإخوان

الخميس، 26 سبتمبر 2019 10:09 م

قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوى، إن هناك فارقًا بين الخطاب السلطوى لدى الإخوان، والخطاب السلس الذي توجهه الجماعة الإرهابية للجماهير لاستقطابهم، موضحًا أن الجماعة تستولى على الأموال ولديها عقيدة تبرير ما تفعله بشكل مشاعرى".

 

الخرباوى أضاف فى حواره ببرنامج "الآن" على قناة إكسترا نيوز، أن بعد وفاة عمر التلمسانى فكرت الإخوان فى تعظيم مواردها المالية، ليسندوا إلى خيرت الشاطر وآخرين الاستيلاء على نقابات، مثل نقابة المهندسين لعمل معارض وشركات وما شابه.

 

وتابع الكاتب والمفكر أن القيادى الإخوانى مدحت الحداد يملك قصرًا فى الساحل الشمالى، كما أن حسن مالك لديه عدة قصور، موضحًا أن الإخوان كانوا "بيلحسوا أقدام" نظام حسنى مبارك قبل ثورة 25 يناير، واصفًا إياهم بأنهم أصبحوا "الحزب الوطنى فرع المعاملات الإسلامية".

 

ولفت الخرباوى إلى أن نظام مبارك سمح للإخوان أن تقدم على تزوير الانتخابات لنفسها أمام شخصيات وطنية مثل خالد محي الدين، الذى خسر أمام "نكرة" من الإخوان، كما أن الكثير من الفصائل الوطنية كانت تخسر مقابل الإخوان بسبب حكومة مبارك، مشيرًا إلى أن الإخوان بعدها "عملوا أبطال".

 

وكشف ثروت الخرباوى، أن المقاول الهارب محمد على أيقونة جديدة تصنعها الإخوان، بعدما حاولوا من قبل عمل مظلومية من قتلة النائب العام لكنهم فشلوا، ليحاولوا أن يفعلوا الأمر نفسه بعدها بوفاة محمد مرسى ولكنهم فشلوا أيضًا، ولهذا أيقونتهم الآن هو محمد على ويحاولوا أن يكون بعيدًا عن توجهاتهم حتى لا يربط أحد بينهم، خاصةً وأن لديه قدرة على الكلام وتلاوة الكلمات المحفوظة لاسيما وأنه "ممثل" يستطيع أن يزرع الفتنة بين المصريين بجانب بث الأكاذيب بمساعدة "الذباب الإلكترونى".

Short URL

الأكثر قراءة