الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:19 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

القضاء الإدارى بمجلس الدولة يرفض دعوى حظر النقاب بالأماكن العامة

كتب: محمد الأحمدى
النقاب -أرشيفية

النقاب -أرشيفية

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 10:12 م

قضت اليوم الثلاثاء، الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بعدم قبول الدعوى رقم 17527 لسنة 72 ق، المعروفة بقضية "حظر النقاب"، والتى كانت تطالب بمنع ارتداء النقاب فى الأماكن العامة والشارع المصرى.

 

اقرا أيضا 

لا يتوافق مع الحرية الشخصية.. مرصد الإفتاء يعلق على قرار هولندا حظر النقاب

الدعوى المرفوعة فى مجلس الدولة، قالت إن النقاب ليس له أصل فى الإسلام سواء القرآن الكريم والسنة النبوية، ولكنه تعبير عن فكر بدوى قادم إلينا من جزيرة العرب فرضه المجتمع الذكورى على المرأة ليستمتع بها وحده دونا عن الآخرين ولو كان مجرد النظر، وتم شرعنته وتصديره إلى مصر على أساس أن النقاب واجب دينى.

 

الدعوى أشارت إلى أن النقاب ظاهرة خطيرة على المجتمع، ويعتبر زى دخيل على مجتمعنا وثقافتنا، مؤكداً أن قيادة المرأة المنتقبة للسيارة يمثل انفصام عجيب بين الإيمان بضرورة محاكاة الماضى وتكفير الحاضر، وبين الاستمتاع بكل ما أنتجه الحاضر من تكنولوجيا.

 

وأوضحت الدعوى أن النقاب يمثل مشكلة أمنية لإمكانية التخفى وراءه فى نقل المتفجرات والمخدرات، بالإضافة إلى أنه يحجب الرؤية من الزاويتين اليمنى واليسرى لقائد السيارة، ما يتسبب فى الكثير من الحوادث.

 

وأوضح المحامى الهيثم هاشم سعد المتدخل هجوميا، بمذكرات لإعلان تدخله فى القضية، مؤكدًا دفاعه عن حق ارتداء المرأة للنقاب، وأن القضية ليست صحيحة، وأنه ليس من حقه إلزام رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، بإصدار قرار لحظر النقاب.

Short URL

الأكثر قراءة