الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

20 مليار دولار استثمارات يابانية فى أفريقيا خلال 3 سنوات.. اعرف الحكاية

كتب إبراهيم حسان
السفير اليابانى فى مصر ماساكى نوكى

السفير اليابانى فى مصر ماساكى نوكى

الخميس، 12 سبتمبر 2019 10:23 م

بشرى سارة زفها السفير اليابانى لدى القاهرة، ماساكى نوكى، حول الاستثمارات اليابانية فى القارة السمراء، حيث أكد أن أفريقيا ستوجه لها 20 مليار دولار كاستثمارات من طوكيو فى الفترة المقبلة، وفق تأكيدات لرئيس الوزراء شينزو آبى.

 

 

وقال السفير اليابانى فى مصر، فى تصريحات لبرنامج "نظرة" المذاع عبر قناة صدى البلد، إن قمة "تيكاد 7" التى عقدت فى اليابان مؤخرا حققت نجاحا منقطع النظير وشهدت مشاركة 42 من رؤساء الدول والحكومات بشكل فعال فى المناقشات، مبينا: "اليابان أعربت عن التزامها تجاه أفريقيا، خاصة فيما يتعلق بتشجيع الاستثمار من القطاع الخاص اليابانى، حيث سيبلغ خلال الأعوام الثلاثة المقبلة 20 مليار دولار من خلال الشراكة فى أفريقيا".

 

وأشار السفير اليابانى لدى القاهرة، إلى أن هناك شراكات كبيرة مع إفريقيا فى الوقت الحالى، ولكن قمة "تيكاد" لها خصوصيتها والتى بدأت فى عام 1993 وهى أقدم شراكة مع أفريقيا.

 

وعن قمة "تيكاد 7" التى عقدت مؤخرا فى طوكيو، أوضح قائلا: "شارك بها 10 آلاف شخص من مختلف الدول الأفريقية ومن 52 حكومة غير أفريقية و 108 من المنظمات الدولية وغير الحكومية وشهدت أكثر من 200 حدث جانبى على هامش القمة، وكان هناك بث مباشر للجلسات الرئيسية عبر الإنترنت".

 

وأكد السفير اليابانى أن بلاده ترغب فى حشد المجتمع الدولى للعمل مع هيئة الأمم المتحدة والبنك الدولى وهيئة الأمم المتحدة الانمائى ومفوضية الاتحاد الأفريقى كشريك لـ"التيكاد".

Short URL

الأكثر قراءة