الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

12

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إنه يوم القيامة.. حكايات الحديد والدم فى حادث ميكروباص محور صفط اللبن (فيديو وصور)

خالد عمار
محرر فالصو مع أحد شهود العيان

محرر فالصو مع أحد شهود العيان

الخميس، 12 سبتمبر 2019 04:30 م

"ساعة ونصف لن تنسى من ذاكرتى ولا ذاكرة كل الذين شاهدوا هذا الحدث المفجع، كنا نخرج الناس من بين حديد السيارة تتقطع أشلاءهم فى أيدينا، ومن ننجح فى إخراجهم لا يتحدثون فقط ينظرون إلينا ويهزون رأسهم يمينا وشمالًا، نحاول أن نسقهم شربة ماء لكنهم يرفضونها ثم يموتوا على الفور أمام أعيننا، هذا شىء لا يصدق إنه يوم القيامة".. بهذه الكلمات وصف أهالى منطقة صفط اللبن مشهد سقوط سيارة محملة بالركاب من أعلى كوبرى صفط اللبن أمس السبت.

اقرا أيضًا.. محافظة الجيزة تعيد لحام السور الحديدى المنهار فى حادث محور صفط اللبن (صور)

 كان على رأس شهود العيان المعلم "رجب. ع" جزار، الذى انتهى من بيع ذبحيته وطلب من الصبى الذى يعمل معه شراء مكنسة يدوية من إحدى المحلات المقابلة لمحله من الجانب الآخر لتنظيف المحل قبل الذهاب لتناول الغداء فى المنزل.

5

المعلم "رجب" جزار

 

ترك "الصبى" المحل نحو وجهته لكن فوجئ بصراخ وحجارة وحديد يتساقط من أعلى كوبرى محور صفط اللبن ليهرول مسرعًا فى الاتجاه الآخر ليكتشف سقوط سيارة ميكروباص محملة بالركاب أمام أعينه فى الوقت الذى لم يتمكن المعلم "رجب" من الحركة أو الكلام من الصدمة هو فقط اكتفى بمشهد الفاجعة.

 

تابع أيضًا..5 قتلى فى حادث انقلاب ميكروباص أعلى محور صفط اللبن (صور)

"رجب" قال لـ "فالصو": الطفل الذى يعمل معى لم يأتى للعمل اليوم، وربما لن يأتى لأسبوع مقبل بسبب ما تعرضه له من صدمة نفسية كبيرة فهو لم يتمكن من النوم حتى الآن، وأنا أيضًا كذلك لم أنام ولم أرى فى حياتى حادث أو مشهد مفجع مثلما رأيت أمس".

6

المعلم رجب يروى شهادته على الحادث لـ "فالصو"

يتابع "الجزار": "كنت أول من هرول تجاه السيارة التى سقطت من أعلى الكوبرى وأخذت معها منشر ملابس إحدى المنازل المقابلة للكوبرى، والتى استخدمت بعد ذلك فى تغطية الجثامين والمصابين لحين وصول الإسعاف".

 

يتوقف الرجل لثوانى ويعود للحديث: "الميكروباص سقط من أعلى الكوبرى بكل الركاب فيما سقط السائق قبلهم بثوانى معدودة وبعيدا عنهم بأمتار، لكن الفاجعة هى أن كل السيارة بما فيها الكراسى مصنوعة من الحديد وسقطت على رأسها ما تسبب فى تشهم رأس أغلب الضحايا وكذلك تقطع بعض أعضاءهم".

7

"محمد" شاهد عيان

يتابع: "لم نتمكن من إخراج الجثامين والمصابين من السيارة بسهولة فقمنا بالاستعانة بأحد اللودرات الضخمة التى تعمل فى مجال الرمل بجوارنا، وقام السائق بفصل صاج السيارة عن الجثامين حتى نتمكن من إخراجهم، لكن الفاجعة الأكبر، كلما أمسكنا بأحد أعضاء الضحايا خرج تاركًا عضو منه وسط الحديد، فاضطرينا لترك أغلب الضحايا بين حديد السيارة حتى وصول سيارات الإسعاف والتي جاءت بعد أكثر من ساعة ونصف".

1

تجمع الأهالى حول السيارة المنكوبة

الأمر ذاته أكده "محمد. س"، مالك محل بويات بالمنطقة، حيث قال إنه خرج من محله مسرعًا على صوت سقوط السيارة وصراخ المواطنين فسارع بالاتصال بسيارة الإسعاف عدة مرات والتى لم تأتى إلا بعد أكثر من ساعة ونصف عندما وصل رجال الأمن على رأسهم السيد مدير أمن الجيزة ومحافظ الجيزة حيث قال المسعف: "أنا بشيل المصابين بس .. الجثث لا".

وتابع: "ساعة ونصف لن تنسى من ذاكرتى ولا ذاكرة كل الذين شاهدوا هذا الحدث المفجع، كنا نخرج الناس من السيارة يلفظون أنفاسهم الأخيرة لا يتحدثون فقط ينظرون إلينا ويهزون رؤوسهم يمينا وشمالًا نحاول أن نسقهم شربة ماء لكنهم يرفضونها ثم يموتوا على الفور".

2

ضحايا الحادث

هذا المشهد المؤلم تكرر مع أكثر من 7 حالات من الوفيات، أما المصابين فالله أعلم بحالهم في المستشفيات الآن".

ويستكمل: كنا من ضمن الضحايا أحد الجيران واثنين من منطقة صفط اللبن، لكننا لم نتمكن من التعرف على هويتهم بسبب تهشم بعض أعضاءهم والدماء التى سالت على ملابسهم ووجوههم، منهم دكتور جامعي، ونجار موبايل، ومحاسب".

3

3 ضحايا من منطقة صفط اللبن

 شاهد آخر على هذه الحادثة وهو طفل 15 عامًا، يقول إنه لم يرى مثل هذه الحادثة طيلة حياته لكنه كان يلعب فى الشارع، حينما سقطت السيارة فأسرع لمحاولة إنقاذ الضحايا والمصابين، الذين خرج منهم 4 فقط أحياء توفى منهم اثنين فور خروجهم من السيارة والاثنين الآخرين تم نقلهم للمستشفى منهم ربة منزل.

4

أحد ضحايا الحادث رزق بمولود منذ شهرين

واختتم الطفل "أنا مش عارف أنام طول الليل وكل شوية أحلم بالحادثة".

8

أحد ضحايا الحادث

وتوفى 10 أشخاص وأصيب اثنين آخرين، أمس السبت، إثر انقلاب ميكروباص محمل بالركاب من أعلى محور صفط اللبن.

 

شاهد فيديو الحادث

Short URL

الأكثر قراءة