الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

13

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

النيابة العامة الفلسطينية تعلن نتائج التحقيقات فى قضية إسراء غريب

كتبت سارة درويش
إسراء غريب

إسراء غريب

الخميس، 12 سبتمبر 2019 10:22 ص

أعلنت النيابة العامة الفلسطينية صباح اليوم الخميس نتائج التحقيقات فى قضية الوفاة الغامضة لإسراء غريب التى تحولت إلى قضية رأى عام خلال الأسابيع الماضية، فى العالم العربى وليس فقط فلسطين. 
 
اقرأ أيضًا: وفاة إسراء غريب.. كل ما تريد معرفته عن قصة الفتاة الفلسطينية التى هزت السوشيال ميديا
 
وأعلن النائب العام المستشار أكرم الخطيب، فى مؤتمر صحفى بثته قناة رؤيا الفلسطينية مباشرة، أنه ثبت بالتحقيقات أنه لا صحة لادعاء الأسرة "سقوط الفتاة عن شرفة المنزل وأن هذا الادعاء تم اختلاقه وتعميمه من خلال أحد المتهمين لتضليل التحقيق وتحريفه عن مساره والهدف هو إخفاء الحقيقة وجريمة تعرضها للضرب قبل دخولها المستشفى"، وأن التحقيقات وتقرير الطب الشرعى أثبت تعرض الفتاة لعنف أسرى أدى إلى إصابات جسدية عديدة.
 
 
وعبر النائب العام عن أسفه لعدم تصريح الفتاة الراحلة بالأسباب الحقيقية لإصابتها وأنها أفادت الشرطة بأن هذه الإصابات جاءت نتيجة سقوطها دون ذكر أى اعتداء تعرضت له. مشيرًا إلى أن المغدورة تعرضت لسلسلة من الضغوط النفسية والعنف الجسدى من قبل أفراد عائلتها باسم أعمال شعوذة ما تسبب فى تدهور وضعها الصحى عبر مراحل زمنية متعددة.
 
اقرأ أيضًا: الشرطة الفلسطينية تحذر من تداول السوشيال ميديا معلومات مغلوطة عن قضية إسراء غريب
 
وكشف أن تقرير الطب الشرعى وجد سبب وفاة إسراء غريب القصور الحاد فى الجهاز التنفسى نتيجة تجمع كتل هوائية فى المنتصف وأن هذا حدث نتيجة الإصابات المتعددة التى تعرضت لها المغدورة والتى تنسجم مع ما تعرضت له من ضرب وتعذيب أدى لوفاتها ما يشكل أركان وعناصر جريمة القتل.
 
وأعلن النائب العام أنه من خلال البيانات والأدلة المثبتة بالملف تم تلاوة الاتهام لثلاثة أشخاص وهم م.ص وب.غ وأ.غ بتهمة القتل، وتم إلقاء القبض عليهم واستجوابهم بالتهم المسندة إليهم وتوقيفهم وسيتم إحالة الملف إلى المحكمة لتتم محاكمتهم وفق الأصول والقانون بجريمة الضرب المفضى للموت.
Short URL

الأكثر قراءة