الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:29 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.. أكذوبة تجتاح "السوشيال" وهذه الحقيقة

كتب محمد سعودى
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 08:22 م

وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.. شائعة اجتاحت منصات التواصل الاجتماعى خلال الأيام القليلة الماضية، منذ دخول أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح إلى أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

 

حقيقة وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الصباح

لكن فى حقيقة الأمر، تبين أن المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى، التى تزعم وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، مجرد "أكاذيب" لا أساس لها من الصحة، وهناك العديد من الأدلة التى تؤكد "كذب" هذه المزاعم.

 

1 – إجراء فحوصات طبية فقط

حينما دخل أمير الكويت إلى أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن وزير الديوان الأميرى الكويتى، على جراح الصباح، تفاصيل هذا الأمر، قائلا :"أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دخل إلى مستشفى بأمريكا وتم تأجيل لقائه مع رئيسها دونالد ترامب".

 

وأضاف: "أمير الكويت دخل أحد المستشفيات فى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الفحوصات الطبية.. الأمر الذى دعا إلى تأجيل اللقاء المقرر بينه وبين الرئيس الأمريكى إلى موعد يحدد لاحقا"، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية فى الكويت "كونا".

 

2 – الاطمئنان على صحة أمير الكويت

وبعد دخول أمير الكويت المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية، انتشرت شائعة وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، إلا أن ملك البحيرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أجرى اتصالا هاتفيا للاطمئنان على صحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

 

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن الملك حمد بن عيسى، تواصل مع أمير الكويت، سائلاً المولى العلى القدير أن يمن على الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظه لمواصلة مسيرة الخير والتقدم لدولة الكويت وشعبها الشقيق".

 

3 – أمير الكويت يرسل برقية لخادم الحرمين الشريفين

في سياق متصل، أكدت وكالة الأنباء السعودية "واس"، خلال الساعات الماضية، تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

ونقل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح للملك السعودى "تحيات وتقدير أمير دولة الكويت، فيما حمّله الملك تحياته متمنيا له دوام الصحة والعافية".

 

4 – الجار الله يطمئن شعب الكويت

وفى وقت سابق، علق الكاتب الكويتى، أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة، على شائعة وفاة أمير الكويت، قائلا عبر صفحته على "تويتر" : "أميرنا بخير، وفعلا فحوصات لا غير، هذا ما علمته كأعلامي متابع، وعلى الألسن مجهولة الهوية أن تخرص، أمير الكويت بخير وبصحة وعافية، حفظه الله ذخرا.. لبلدنا الكويت وأهلها".

Short URL