الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كواليس وأسرار اختيار طلعت عبد الله نائبا عاما فى عهد الإخوان (فيديو)

إبراهيم حسان
طلعت عبدالله

طلعت عبدالله

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 12:59 ص

تحدث المستشار عماد أبو هاشم، أحد المنشقين عن الإخوان والعائد من تركيا عن كواليس اختيار طلعت عبد الله نائبا عاما أثناء حكم الإخوان، قائلا: "الإخوان قدموا وعدا لطلعت عبدالله بمنصب رفيع حال وصولهم للحكم، وعلمنا باختياره نائب عام، ووجدت وليد شرابى حزين، لأنه كان يرى أنه الأحق بهذا المنصب".

 

 

تابع أبو هاشم، فى حواره مع أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة صدى البلد قائلا: "بعد اختيار طلعت عبدالله نائبا عاما، ذهبنا فى وفد لتهنئته ليشعر الوسط القضائى بأنه مؤيدينه كُثر، على الرغم من أن شخصيته ضعيفة ومهزوز ولا يستطيع اتخاذ قرار واحد".

 

ووفقا لتصريحات عماد أبو هاشم، فإن الإخوانى أيمن الوردانى حرّض طلعت عبدالله لتركيب كاميرات فى مكتب النائب العام، للتجسس على كل ما يقال، موضحا "أيمن الوردانى كان منتمى للإخوان منذ زمن طويل، ويستضيف فى استراحته بالنيابة أعضاء الإرهابية".

 

 

وعن تواجد طلعت عبد الله قال: "طلعت عبدالله هارب ومقيم فى تركيا، ولكنه يخفى تلك المعلومة، وهو خرج من مصر هاربا من خلال التسلل عبر الحدود السودانية وصولا إلى تركيا، وكان بصحبة مصطفى دويدار المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة فى عهد الإخوان، وتم تخصيص مسكن خاص لطلعت عبدالله فى إسطنبول، فيما سافر دويدار للعمل فى قطر، بتوصية من طلعت عبدالله، والذى كان على علاقة سرية مع مسئولين قطريين".

 

وأكد المنشق عن الإخوان، أن طلعت عبدالله "مرعوب" وخائف، وأصبح غير سوى، ولا يقابل أى شخص، وحدث لديه خلل نفسى وصدمة عصبية.

 

 

وعن حياة الإخوان فى تركيا، أوضح أن عناصر الجماعة تعيش فى أفخم الأماكن فى إسنطبول، معقبا: "عايشين فى تركيا أحسن من رئيس دولة أو أمير، وأموال الجماعة تقارب ميزانية دولة غنية زى ما بيقولوا هما، والقيادات بتستشهد بكلام حسن البنا بأن التمكين يأتى بعد المحنة، وكلام البنا بالنسبة لهم قرآن".

 

وأشار عماد أبو هاشم إلى أنه من واقع تواجده معهم فى الفترة السابقة، فإن قيادات الجماعة لهم قداسة وكهنوت، كما أن الأتباع يخضعون لهم وكأنه خضوع للخالق والعياذ بالله، وهذا فى إطار سلطة مرشد الإخوان على الأتباع بدون نقاش أو جدل لأنها خطيئة، حسب قوله.

Short URL

الأكثر قراءة