الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:23 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

21

32

32

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أول ناد مصرى يستفيد من هذا البند.. "فيفا" يعوض الأهلى عن إصابة مروان محسن مع المنتخب

كتب - محمد جمال
مروان محسن

مروان محسن

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 10:54 م

أكد الموقع الرسمى للنادى الأهلى، أن الإدارة الحمراء تلقت خطابًا يفيد بقيام الاتحاد الدولى لكرة القدم بإيداع مبلغ 148 ألف دولار فى حساب النادى، وهو ما يعادل راتب مروان محسن مهاجم الفريق عن فترة غيابه عن الملاعب تقريبًا بسبب إصابته بقطع فى الرباط الصليبى أثناء مشاركته، ضمن صفوف المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الأفريقية 2017.

 

وكان محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى قد طلب من إدارة قطاع كرة القدم حصر كافة الملفات الخاصة بالقطاع المطروحة على الساحات التحكيمية لمتابعتها والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التى تحفظ حقوق النادى أمام كافة الجهات.

 

وفى هذا السياق، طلب من حنان الزينى مدير اللوائح والتراخيص بالنادى متابعة ملف حقوق الأهلى المالية المترتبة على إصابة مروان محسن مع المنتخب الوطنى فى ضوء لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم.

 

وقدمت الزينى لرئيس النادى النصوص اللائحية الكافية فى لوائح "فيفا" والتى تؤكد على أن الاتحاد الدولى لكرة القدم يتحمل قيمة رواتب اللاعبين حال تعرضهم، لإصابات مؤثرة فى البطولات القارية وفقًا لفترة غياب كل لاعب والضرر الواقع على فريقه سواء ماديًا أو فنيًا.

 

وعليه قامت حنان الزينى التى تبذل جهودًا كبيرة فى ملف اللوائح والتراخيص بالنادى بما يواكب الأندية المحترفة على مستوى العالم باعتماد الملف من رئيس النادى والتصديق عليه من اتحاد كرة القدم وتقديمه للاتحاد الدولى إلى تضمن تقرير المركز الطبى فى ألمانيا، والذى يؤكد على إصابة مروان محسن وتشخيص الإصابة وتحديد فترة غياب اللاعب، وكذلك الضرر الفنى والمالى الذى وقع على النادى الأهلى من جراء هذه الإصابة.

 

وبعد فترة من المداولات ومتابعة الملف والتأكد من سلامة موقف الأهلى وأحقيته قرر "فيفا" إرسال المبلغ المشار إليه فى حساب الأهلى والذى يعد أول ناد مصرى يقوم بتفعيل هذا البند فى لوائح الاتحاد الدولى، حيث كان فى السابق يقوم اتحاد كرة القدم المحلى بتحمل تكاليف إصابة اللاعب فقط دون النظر إلى راتبه وهو ما يتحمله "فيفا" حاليًا فى ضوء لوائحه.

Short URL

الأكثر قراءة