الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"شباب غجرى".. فاروق حسنى يكشف كواليس اقتحام منزله فى ثورة يناير (فيديو)

إبراهيم حسان
فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق

فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 11:19 م

بنبرات يملؤها الحزن، أكد الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، أنه حزن كثيرا عندما قام ببيع منزله أثناء أحداث الثورة فى 2011، وقال: "بعد حدوث الثورة حدث هجوم على منزلى أكثر من مرة من جانب شباب غجرى، وبعدها قمت ببيع البيت وأنا فى غاية التأثر لاحتوائه على مقتنيات نادرة جدا".

وزير الثقافة الأسبق، أضاف فى حواره مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع عبر قناة صدى البلد، أن كل شخص أراد شراء المنزل طلب منه أن يبقى كما هو بمحتوياته وبدون تغيير، وبعدما قام ببيع المنزل اشترى واحدًا آخر فى منطقة الزمالك وأنشأ به متحفا بداخله.

 

وحول تقدمه باستقالته من وزارة الثقافة، أوضح: "تقدمت بالاستقالة أكثر من مرة فى عهد الرئيس الأسبق مبارك، لكنه رفض، وأنا لم أبحث يوما عن كرسى أو وزارة، ورغم ذلك استطعت تحقيق مشروعات ضخمة مثل متحف الحضارة والمتحف الكبير والمتاحف النوعية، ومراكز الإبداع، ومحكى القلعة الذى كان عبارة عن مقلب زبالة"- حسب وصفه.

وزير الثقافة الأسبق استكمل تصريحاته قائلا: "عملت حاجات كتير من أسوان للإسكندرية، وأنشأت 150 مكتبة فى القرى، لكن الإخوان والسلفيين كانوا ضدى، ويمسكوا على كل كلمة، لكن، كل إنجازاتى مسجلة بالصوت والصورة".

Short URL

الأكثر قراءة