الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:24 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أطول شجرة فى غابات الأمازون تنجو من الحرائق.. اعرف التفاصيل

إيهاب سعد الدين - وكالات
أطول شجرة فى  غاباات الأمازون

أطول شجرة فى غاباات الأمازون

الأربعاء، 04 سبتمبر 2019 05:00 م

باهتمام بالغ، يتابع العالم، حرائق غابات الأمازون، والتى يعتبرها الكثيرون كارثة طبيعية، تؤثر على مناخ العالم على المدى البعيد، حيث احترقت مجموعة هائلة من الأشجار والمساحات الخضراء.

 

قال باحثون بريطانيون وبرازيليون إن "أطول شجرة" فى الأمازون والتى يبلغ ارتفاعها 88 مترا، ليست مهددة بالحرائق التى تجتاح مناطق شاسعة من الغابة المدارية.

 

وفقا لتقرير نشرة موقع "سكاى نيوز" نقلا عن الأمانة العامة للعلوم والتكنولوجيا التابعة لولاية أمابا، فإن قطر الشجرة الواقعة فى محمية للأشجار العملاقة فى شمال البرازيل عند حدود ولايتى بارا وأمابا، يبلغ 5.5 متر وهى من نوع "دينيزيا إكسيليا".

 

حرائق غابات الأمازون
حرائق غابات الأمازون
 

وهذه الأشجار منتشرة فى المنطقة لكن "يبلغ ارتفاعها عموما 60 مترا" على ما أوضح إريك باستوس المكلف تنسيق أعمال التحقيق التى أجراها فى أغسطس باحثون من جامعة لوس فاليس دى جيكيتينيونيا وجامعتى كامبريدج وسوانسى البريطانيتين.

 

اقرأ أيضا:

حرائق الأمازون أوقعت المشاهير فى فخ نشر معلومات مضللة

7500 حريق بسبب التغير المناخى.. كيف تؤثر حرائق الأمازون على حياتك الشخصية؟.. اعرف من فالصو

رئة الأرض تحترق.. خبراء البيئة: جشع التجار وراء حرائق الأمازون

 

وبسبب وجودها داخل الغابة لا تهدد الحرائق المرتبطة بقطع أشجار الغابات فى مناطق شاسعة من الأمازون، هذه الشجرة العملاقة، على ما أوضح مسؤول فى الهيئة لوكالة "فرانس برس".

 

وسجلت السلطات البرازيلية 93175 حريقا فى البلاد بين مطلع يناير والثانى من سبتمبر وهو عدد قياسى منذ 2010، وسجل 52% من هذه الحرائق فى الأمازون.

 

Short URL

الأكثر قراءة