الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:31 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قصة اعتزال ريهام سعيد.. كواليس إيقاب برنامج "صبايا" على قناة الحياة (فيديو)

كتب محمد سعودى
ريهام سعيد

ريهام سعيد

السبت، 24 أغسطس 2019 11:45 ص

أثار اعتزال ريهام سعيد عن العمل الإعلامى والفن فى أغسطس 2019، ضجة كبرى، على مواقع السوشيال ميديا، بعد إعلانها ذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام".

 

اقرأ أيضًا:  رد ريهام سعيد على قرار إيقاف برنامجها على قناة الحياة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#ريهام

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

 

قصة اعتزال ريهام سعيد 2019

بدأت قصة إعلان ريهام سعيد اعتزالها عن العمل في الإعلام والتمثيل بعدما قرر مجلس نقابة الإعلاميين، منعها من ممارسة النشاط الإعلامى، تطبيقا لنص المادتين 2-19 من قانون النقابة.

 

وقالت نقابة الإعلاميين، إن مجلس النقابة قرر تقديم بلاغ للنيابة العامة بحق الإعلامية ريهام سعيد، نظرا لتجاوزاتها الأخلاقية فى حق المجتمع عبر إحدى حلقات برنامج "صبايا" الذى تقدمه على قناة الحياة.

 

اقرأ أيضا: استدعاء ريهام سعيد للمجلس للإعلى للإعلام غدا

 

إيقاف ريهام سعيد

وأضافت نقابة الإعلاميين:"تحدثت ريهام سعيد فى إحدى حلقاتها عن البدينات ببعض التشبيهات المنافية للأخلاق اعتبرها المشاهدين سقطة للبرنامج، بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة المقررة طبقا للقانون 93 لسنة 2016  بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين واللائحة الداخلية لنقابة الإعلاميين، وما ورد بتقرير المرصد الإعلامى لنقابة الإعلاميين من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا الذى تقدمه ريهام سعيد على شاشة قناة الحياة".

 

 

كواليس إيقاب برنامج "صبايا" 2019

كما أصدرت شبكة قنوات الحياة، بيانا صحفيا، أكدت فيه اتخاذها قرارا بوقف برنامج صبايا الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، وذلك على خلفية ما أثير حول حلقة "السمنة".

 

وأكدت شبكة قنوات الحياة، أن إيقاف برنامج ريهام سعيد مستمر لحين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام فيما يخص الشكوى المقدمة ضدها بشأن حلقتها عن "السمنة".

 

استدعاء ريهام سعيد 2019

في سياق متصل، قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استدعاء الإعلامية ريهام سعيد، غدا الأحد، للتحقيق معها بشأن الشكوى التى تقدم بها المجلس القومى للمرأة بحقها بعد تحدثها عن "السمنة" فى برنامجها على قناة الحياة.

 

 

اعتزال ريهام سعيد.. ماذا قالت الإعلامية بعد إيقاف برنامجها؟

وبثت ريهام سعيد فيديو عبر صفحتها الرسمية على "إنستجرام" تحدثت فيه عن قرار اعتزالها العمل الإعلامى، قائلة: "بما إن هناك حملة ممنهجة من خلال المواقع اللي بتنزل كل 3 دقائق حاجة من الصبح تقوّم بيها الناس علي، فمجرد أن يقرأ أحد أنني أهنت الناس البدينة ومرضى السمنة، وبما إننا شعب بيكسل يقرأ ويشوف، فبصدق على طول ويزيط مع الزيطة ومش مهم بقى الست دي حالها وعيالها، مش مهم بقى، مش مهم نكذب ونصدق الكذبة.. المهم إن أي حد ساهم في وقفي النهارده من الصحفيين والمواقع هم ناس بتكذب لأني مقلتش ولا حاجة.. والله العظيم ما قلت ولا حاجة.. كل الناس اللى بتكتب تعليقات تحت الأخبار في المواقع واضح إنها سامعة وحافظة مش فاهمة".

 

اعتزال ريهام سعيد.. مقدمة "صبايا" تعتذر

وأشارت ريهام سعيد إلى أنه لا يوجد أحد رأى الحلقة من الذين يتحدثون عنها، والجميع يردد كلام منسوب على لسانها رغم انها لم تقله، مضيفة :" كل اللى قلته إن التخين شكله مش حلو ومش قادر يمشي على رجليه وعايش ميت.. في واحدة كاتبة إني قلت ملهوش حق في الحياة، وناس تقول إني أهنتهم.. لكن كلمة عايشين ميتين دي هم اللى قالوهالي، وبتكلم على الناس اللى فوق الـ 200 و250 كيلو... أنا بعتذر لكل الناس اللي زعلت منى عن سوء فهم لأنى لم أقصد إنى أهين أى حد.. ومش بعتذر عشان أرجع للشاشة تانى، أنا خلاص مش هشتغل فى الإعلام تانى ولا التمثيل تانى، لأن أخطر حاجة على مريض السمنة وكل حاجة هو الضغط وأنا من 16 سنة مضغوطة".

 

Short URL

الأكثر قراءة