الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:14 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

9

8

8

الخميس، 19 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

انت بتقبض كام.. السيسى يفاجئ رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية بسؤال عن مرتبه (فيديو)

كتب إبراهيم أبو العلا
الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس عبد الفتاح السيسى

السبت، 17 أغسطس 2019 11:37 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن العمل في المشروعات القومية الكبرى يتم وفقاً لقواعد صارمة، ويخضع لمراجعة كافة الجهات، موجهاً تساؤلاً إلى اللواء أركان حرب محمد عبد الحى رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية، مرتبك كام؟ وهو ما رد عليه "عبد الحى" بـ 14200 جنيه.

 

اقرأ أيضا: بشائر الخير.. السيسى يفتتح 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية (بث مباشر)

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، اليوم السبت، إلى أن ما يثار حول الرواتب الكبيرة التى يتم صرفها إلى القائمين على المشروعات القومية لا أساس له من الصحة.

 

 

وأوضح الرئيس السيسى، موجهاً حديثه إلى رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية، أعلم جيداً انه يمكن عمل الكثير من الأموال لو تم مخالفة القواعد المعمول بها بالمشروعات الصوب الزراعية، والتى يتم الإنفاق عليها بالمليارات، إلا أن ذلك لم يحدث ونقدر ذلك كثيراً.

 

وأضاف الرئيس السيسى: "أنا عارف يا محمد إنك تقدر تعمل 12 مليون جنيه فى اليوم برمشك لو خالفت القواعد خاصة إن المشروعات دى بيتصرف عليها مليارات، لكن دا مبيحصلش لأنى متأكد إن فيه مراقبة كويسة جدا لأعمال تنفيذ المشروعات، وكمان عارف إن الناس بتشتغل بضمير".

 

تابع المزيد: إلا بعد العرض عليه شخصيا.. السيسى يوجه بعدم التصالح فى الأراضى المعتدى عليها بكينج مريوط

 

وداعب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية، مرتبك يبكفيك، فرد عليه "عبد الحى" بيكفى الحمد لله يا أفندم.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، مشروع 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذى تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 

كما أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

 

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

 

تابع أيضا:بشرى جديدة للمصريين.. إنشاء أكبر مشروع للصوب الزراعية فى العالم بالصعيد

Short URL

الأكثر قراءة