الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كأس السوبر الأوروبى.. 4 أرقام فى انتظار محمد صلاح أمام تشيلسى اليوم

كتب: إيهاب خالد
محمد صلاح أمام تشيلسى

محمد صلاح أمام تشيلسى

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 07:30 م

بات الدولى المصرى محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، على بُعد خطوة واحدة لتحقيق أربعة أرقام، فى حالة مشاركته أساسيًا أمام نظيره تشيلسى، فى كأس السوبر الأوروبى.

 

وتقام مباراة ليفربول وتشيلسى، فى تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الأربعاء، نظرًا لفوز الريدز ببطولة دورى أبطال أوروبا (الشامبيونزليج) موسم 2018-2019، وانتصار البلوز بمسابقة الدورى الأوروبى (اليورباليج).

 

رحب محمد صلاح بتركيا، لحظة وصوله إلى إسطنبول مساء أمس الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة تشيلسى، وكتب عبر عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "مرحبًا تركيا".

 

وضمت قائمة ليفربول كل من فى حراسة المرمى: أدريان – لونرجان – كيليهر، وفى خط الدفاع: فان دايك – جوميز – روبرتسون – أرلوند – ماتيب – هوفر، وفى خط الوسط: فابينيو – فينالدوم – ميلنر – كيتا – تشامبرلين – إليوت – هندرسون – لالانا، وفى خط الهجوم: فيرمينو – مانى – محمد صلاح – أوريجي – شاكيرى – بروستر.

 

ويستعرض "فالصو" 4 أرقام فى انتظار محمد صلاح أمام تشيلسى اليوم

 

1- تحقيق ثانى لقب قارى مع الريدز

يأمل محمد صلاح، في تحقيق ثانى لقب قارى مع ليفربول هذا الموسم، بعدما نجح فى حصد لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على نظيره توتنهام هوتسبير، بهدفين دون رد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، معقل فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى.

 

وسيدخل نجمنا المصرى المباراة بكامل طاقته للاستحواذ على ثانى لقب قارى في القارة العجوز، وتسطير اسمه ضمن عظماء إفريقيا.

 

2- أول لاعب عربى مصرى يفوز بكأس السوبر

وحال نجح محمد صلاح فى التتويج بكأس السوبر الأوروبي هذا العام، سيكون ثالث لاعب عربي يتوج باللقب فى التاريخ، والذي حصده رابح ماجر مع بورتو البرتغالى على حساب أياكس أمستردام الهولندى موسم 1987-1988، ولكن ابن محاربى الصحراء لم يشارك مع فريقه حينها، وأيضًا أشرف حكيمى، مع ريال مدريد، حين فاز على مانشستر يونايتد الإنجليزى، بهدفين مقابل هدف، ولكن لم يُشارك المغربى فى اللقاء، وكان خارج القائمة، بسبب وجود البرازيلى مارسيلو، الذى يعتبر أحد الأعمدة الأساسية فى الملكى.

 

محمد صلاح بدورى أبطال أوروبا
محمد صلاح بدورى أبطال أوروبا

 

ومن المتوقع أن يُشارك نجمنا المصرى في مباراة ليفربول وتشيلسى، ليكون أول لاعب مصرى وعربي يلعب فى هذه البطولة، حيث يعد محمد صلاح من أبرز لاعبي الريدز فى الوقت الحالى وأحد أسلحة الألمانى يورجن كلوب، وواحد من مثلث الرعب لدى الأحمر.

 

3- تخليد اسمه فى القائمة الإفريقية

حقق 8 لاعبين أفارقة لقب كأس السوبر الأوروبى، بداية من الثنائى النيجيرى نوانكو كانو وفيندي جورج عام 1995، مع أياكس، ثم سيليسيتين بابايارو مع تشيلسى في 1998، والمالى محمد سيسوكو فاز مع فالنسيا في 2004 ثم تبعه مع ليفربول فى الموسم التالى، ومواطنه فريديريك كانوتيه فاز بلقب 2006 مع إشبيلية، ثم الإيفواري يايا توريه في 2009 مع برشلونة، والمالى سيدو كيتا فى 2009 و2011 مع برشلونة، وأخيرًا الغانى توماس بارتى الفائز مع أتلتيكو مدريد، فى النسخة الأخيرة.

 

محمد صلاح وساديو مانى
محمد صلاح وساديو مانى

 

ومن المتوقع أن يسطر محمد صلاح رفقة السنغالى ساديو مانى، والغينى نابى كيتا، والكاميرونى جويل ماتيب، اسمهم ضمن قائمة الفائزين بلقب السوبر الأوروبى.

 

4- الهدف السادس فى البلوز

يملك محمد صلاح، 5 أهداف فى جعبته خلال مشاركته مع الأندية المختلفة أمام تشيلسى، ثلاث منها كانت بقميص بازل السويسرى وهدفين مع ليفربول الإنجليزى، وافتتح أبو مكة أهدافه فى شباك تشيلسى، حين كان لاعبًا لصفوف النادى السويسرى، وجاء الهدف فى مسابقة الدوري الأوروبى، موسم 2012-2013، فى لقاء انتهى بفوز فريقه بثلاثة أهداف لهدف.

 

 

آخر هدف سجله محمد صلاح في شباك تشيلسى، كان يوم 14 إبريل 2019 بالدورى الإنجليزى الممتاز، حين سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك البلوز.

Short URL

الأكثر قراءة