الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تأكيدا لـ"فالصو".. الأرصاد الجوية: الطقس فى مصر لن يتأثر بانفجار روسيا النووى

كتب محمد سعودى
انفجار روسيا

انفجار روسيا

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 02:00 م

تأكيدا لما نشره موقع "فالصو" بشأن عدم تأثر مصر بارتفاع مستويات الإشعاع فى روسيا التى تضاعفت جراء الانفجار النووى، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانا، اليوم الأربعاء، أكدت فيه أن مصر بعيدة تماما عن مسار الغبار الإشعاعى الناتج عن الانفجار النووى، الذى حدث فى مدينة سفرودفنسك الروسية.

 

اقرأ أيضا: 10 معلومات لا تعرفها عن انفجار روسيا النووى (فيديو)

 

 

 

هل تتأثر مصر بانفجار روسيا النووى؟

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر خلال فصل الصيف لا تتعرض لأى كتلة هوائية قادمة من روسيا بخلاف فصل الشتاء الذى تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيرى القادم من هناك أحيانا.

 

اقرأ أيضا: شاهد.. الانفجار النووى في روسيا الذى وقع بمدينة سفرودفنسك  

 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها :"أن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد منخفض الهند الموسمى الذى يجلب كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مصحوبة برياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية غربية تعمل على رفع درجات الحرارة لتبلغ ذروتها على القاهرة غدا الخميس على أن تعود حول المعدل الطبيعى لها اعتبارا من يوم الجمعة".

 

انفجار روسيا النووى

يشار إلى أن روسيا شهدت انفجار نووي يوم الخميس الماضى، خلال التجربة الصاروخية على منصة بحرية، فى ميدان تجارب عسكرية، قرب مدينة سيفيرودفينسك الروسية، وأسفر عن مقتل عدد من الأشخاص العاملين فى وكالة الطاقة النووية الروسية روساتوم.

وكان الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أكد فى تصريحات لـ"فالصو" أنه لا تأثير على الانفجار الذى وقع فى مدينة سيفيرودفينسك الروسية منذ أيام على درجة الحرارة وحالة الطقس بشكل عام فى مصر.

وأضاف عبدالعال، أن مصر تتأثر فى الفترة الحالية برياح شمالية شرقية قادمة من ناحية الهند، مشيراً إلى أنه لا توجد أى رياح قادمة من ناحية روسيا.

 
Short URL

الأكثر قراءة