الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:43 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

واشنطن تؤجل فرض رسوم جمركية على قسم من البضائع الصينية.. وترامب: من أجل الكريسماس

وكالات
الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" يتحدث إلى الصحافة فى مطار موريستاون بولاية نيو جيرسى يوم الثلاثاء

الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" يتحدث إلى الصحافة فى مطار موريستاون بولاية نيو جيرسى يوم الثلاثاء

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 01:30 ص

قال الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" يوم الثلاثاء إن إدارته قررت تأجيل فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية حتى منتصف ديسمبر لتفادى إلحاق ضرر بالمتسوقين الأمريكيين قبيل عطلة عيد الميلاد.
 
وأضاف "ترامب" قائلاً للصحفيين: "نحن نفعل هذا من أجل موسم أعيد الميلاد (الكريسماس)".
 
وقال إنه كان متفائلاً دائمًا بشأن اتفاقية تجارية مع الصين، وأضاف أن محادثة هاتفية جرت مع الجانب الصينى كانت إيجابية جدًّا.
 
 
رغم أنه اتهم فى وقت سابق اليوم الثلاثاء 13 أغسطس عبر تغريدة بكين بالاستمرار بالعودة عن التزاماتها بشأن شراء السلع الزراعية.
 
وكتب على تويتر "كالعادة قالت الصين إنها ستشترى كمية كبيرة من مزارعينا الأميركيين الرائعين، حتى الآن لم يفعلوا ما قالوه".
 
 
وفى ذات السياق ذكرت "رويترز" أن مكتب الممثل التجارى الأمريكى "روبرت لايتهايزر" أعلن أن واشنطن سترجئ فرض الرسوم الجديدة البالغة 10% على بعض المنتجات الصينية بما فى ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية.
 
 
وفى الوقت نفسه تقريبًا قالت وزارة التجارة الصينية فى بيان إن مسؤولين تجاريين أمريكيين وصينيين بارزين أجروا محادثات عبر الهاتف يوم الثلاثاء قدم خلالها الجانب الصينى احتجاجًا قويًّا على فرض الولايات المتحدة رسوم جمركية على بضائع صينية إضافية بدءًا من الشهر القادم.
 
ولم يشر البيان الصينى إلى هذا التأجيل المزمع، الذى يستمر حتى 15 ديسمبر، على المنتجات الإلكترونية، فى حين ستفرض تعريفات جديدة على سلع أخرى بقيمة 300 مليار دولار ابتداءً من مطلع سبتمبر.
 
وقال البيان إن نائب رئيس الوزراء الصينى "ليو خه" تحدث مع "لايتهايزر" ووزير الخزانة الأمريكى "ستيفن منوتشين" مساء الثلاثاء بتوقيت بكين، وأضاف: "اتفق الجانبان على الحديث مجددًا عبر الهاتف فى غضون أسبوعين".
 
وذكر البيان أن وزير التجارة الصينى "زونج شان" ومحافظ البنك المركزى "يى جانج" شاركا أيضًا فى المحادثات عبر الهاتف.
 
ومن المقرر أن يجرى الطرفان جولة من اللقاءات فى واشنطن فى سبتمبر، إلا أن تدهور العلاقات خلال الأيام الماضية يرفع من نسبة الشك حول إمكانية عقدها فعلاً.
 
بيان وزارة التجارة الصينية
بيان وزارة التجارة الصينية
 
وكان الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" قد أعلن فى وقت سابق هذا الشهر أن واشنطن تخطط لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على الواردات الصينية المتبقية التى لا تخضع حالياً لرسوم أمريكية وقيمتها 300 مليار دولار، منهيًا بذلك هدنة تجارية استمرت شهرًا.
 
وقال مكتب "لايتهايزر" إنه سيتم إزالة منتجات معينة من قائمة الرسوم بناءً على عوامل من بينها الصحة والسلامة والأمن القومى ولن تخضع لتعرفة إضافية بنسبة 10%.
Short URL

الأكثر قراءة