الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:13 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

9

8

8

الخميس، 19 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قتل واغتصاب.. جرائم حراس منجم الذهب "نورث مارا" فى تنزانيا لا تنتهى

إبراهيم حسان
منجم الذهب نورث مارا فى تنزانيا

منجم الذهب نورث مارا فى تنزانيا

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 06:00 م

في قلب إحدى أكثر المناطق خصوبة فى تنزانيا، حفرة عميقة بها منجم الذهب "نورث مارا"، ويمثل الشئ الأخطر فى هذه المنطقة، التهديدات بالقتل لكل من يقترب من الحفرة أو يستكشف معالمها.

 

بعض الصحفيين حاولوا اجتياز أغوار هذه المنطقة، وتفاجئوا بتعرضهم إلى تهديدات بالقتل، وأجبروا على الرحيل والابتعاد، حيث إنه لا يبقى بالمكان إلا بعض القرويين الذين يحملون الأسلحة بالقرب من المنجم.

 

اقرأ أيضا:

"امسك مجرم".. الشرطة الأسترالية تعتقل شابا طعن امرأة فى سيدنى (فيديو)

 

يحاول بعض الأشخاص يوميا تسلق جدران المنجم بحثا عن الفتات، وفق ما ذكرت قناة "فرانس 24"، وهو ما يجعل هناك مواجهات مع الحرس ورجال الشرطة، وهو ما أسقط أكثر من 20 قتيلا خلال 5 سنوات، ورغم ذلك لا تعترف الشركة المنجمية بهذا الرقم مطلقا.

 

ويبدو أن جرائم حراس المنجم لا تنتهى بعد، فتقول فتاة تم اغتصابها مرتين بالقرب من المنجم: "اعتادوا على فعل ذلك، وحين كنا نقع بين أيديهم كنا نتوسل إليهم وكنا نشرح لهم بأننا لم نكن نملك خيارا آخر غير الدخول إلى المنجم، ولكنهم كانوا يقولون إنهم لم يلمسوا جسد امرأة منذ وقت طويل".

 

ولحراس المنجم ضحايا آخرون فى القرى المجاورة للمنطقة، حيث أُناس بترت أرجلهم أو أطرافهم خلال المواجهات مع حراس المنجم، والذى تحول أيضا إلى مصدر لأخطار أخرى لا ترى بالعين المجردة، تعود إلى تسرب مواد كالنترات والزرنيخ والمعادن الثقيلة الأخرى فى مياه النهر القريب من القرى.

 

Short URL

الأكثر قراءة