الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"وول ستريت جورنال" تكشف: فيسبوك مستعدة لدفع ملايين لترخيص نشر الأخبار من جديد

وكالات
"فيسبوك" تطلق قسم الأخبار الخريف المقبل فى الولايات المتحدة

"فيسبوك" تطلق قسم الأخبار الخريف المقبل فى الولايات المتحدة

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 06:00 م

نشرت وكالة أنباء سبوتنيك تقريرًا عن قيام عملاق التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بالتواصل مع كبرى المؤسسات الإعلامية والإخبارية البارزة، أملاً فى الحصول على ترخيص بإعادة نشر المحتوى الإخبارى لتك المؤسسات عبر منصاتها.
 
ونقلت الوكالة الروسية عن تقرير "بنجامين مولين" و"ساهل باتل" لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية؛ أن قيمة الصفقات حال التوصل إليها قد تصل إلى ملايين الدولارات لكل ناشر، مع تقديم "فيسبوك" ما يصل إلى 3 ملايين دولار سنويًا لحقوق الترخيص لبعض المنصات الإخبارية.
 
وأشار التقرير أيضًا إلى أن أبرز المؤسسات التى تتواصل معها "فيسبوك" هى شبكة "ABC" المملوكة لـ"ديزنى"، و"بلومبرج" "Bloomberg"، و"داو جونز" "Dow Jones & Company" وهى الشركة المالكة لصحيفة "وول ستريت جورنال" "The Wall Street Journal"، و"واشنطن بوست" "The Washington Post".
 
المؤسسات الإخبارية الأمريكية التى تسعى فيسبوك للتعاقد معها لإعادة نشر محتواها الإخبارى
المؤسسات الإخبارية الأمريكية التى تسعى "فيسبوك" للتعاقد معها لإعادة نشر محتواها الإخبارى
 
وشدد التقرير على أن "فيسبوك" لا تزال فى قلب الجدل المستمر منذ سنوات بسبب فشلها فى منع انتشار الأخبار الكاذبة والمعلومات المُضللة عبر منصتها، وتأثير ذلك على مستخدمى "فيسبوك".
 
ويضيف التقرير أيضًا أن "فيسبوك" على استعداد لتجريب نشر "الأخبار" مرة أخرى، وتريد الشركة الآن إعادة الناشرين على أمل أن تتمكن من إعادة تأسيس نفسها كوجهة للأخبار الموثوقة والمناقشات الحقيقية. 
 
Facebook APPS
 
ويشير التقرير فى النهاية إلى أن " فيسبوك" تخطط لتضمين المقالات والقصص الإخبارية كجزء من "قسم الأخبار" "News Tab" المخصص فى الصفحة الرئيسية لمستخدمى "فيسبوك" فى الولايات المتحدة، والذى من المفترض إطلاقه الخريف المقبل.
Short URL

الأكثر قراءة