الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:38 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أبرزها الخطابة دون تصريح.. الأوقاف تحذر من ممنوعات صلاة عيد الأضحى

كتبت : ميرنا عادل
الأوقاف

الأوقاف

السبت، 10 أغسطس 2019 10:42 م

حذرت وزارة الأوقاف كافة المديريات ومديرى الإدارات والمفتشين وجميع العاملين بالأوقاف فى بيان لها من السماح لغير المصرح لهم بإلقاء خطبة العيد أو إمامة الناس بالصلاة فيها أو فى غيرها، كما حذرت من السماح بإقامة صلاة العيد فى غير الساحات والمساجد المحددة من كل مديرية.

 

الاوقاف
مديرية الأوقاف


أكدت وزارة الأوقاف على حرصها الشديد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بمنتهى الحسم تجاه أى مخالفة سواء مع من خالف أو مع من مكنه أو قصر في أداء واجبه الوظيفى بما يترتب عليه وقوع المخالفة.

 

اقرأ أيضاً : دموع وفرح ودعاء.. 30 صورة وفيديو لحجاج بيت الله الحرام على عرفات

موسم الحج 1440.. جسر الجمرات يتأهب لاستقبال الحجاج بعد النفير من عرفات والمزدلفة

موسم الحج 1440.. بدء نفرة حجاج بيت الله الحرام بعد أداء ركن الحج الأعظم (بث مباشر)

 

وأوضحت الأوقاف، أن صلاة العيد لا تنعقد فى الزوايا أو المصليات أو الطرقات العامة، إنما تنعقد وفق ما تحدده جهة الولاية الشرعية والقانونية على المساجد فى الساحات والمساجد المحددة بمعرفة وزارة الأوقاف، مناشدة جميع المصلين بضرورة "تعظيم شعائر الله، وعدم المتاجرة بها لتحقيق مكاسب فانية لا تتسق وجلال شعائر الله".


كما حذرت وزارة الأوقاف من أى محاولة للافتئات على شعائر الله بإخراجها من كونها أمرا تعبديا خالصا لله وحده إلى محاولة تحقيق مكاسب زائلة شخصية أو حزبية بتلبيس من الشيطان وحزبه، مؤكدة عدم السماع بتعليق أى لافتات تحمل أى شعار حزبى أو شخصى بالمساجد والساحات؛ لما لذلك من أضرار على المجتمع.

Short URL

الأكثر قراءة