الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حقيقى مش فالصو.. الإفراج عن سيارات بـ3.6 مليار جنيه بجمارك الإسكندرية فى يوليو

كتب: إبراهيم أبو العلا
سيارات بالميناء - صورة أرشيفية

سيارات بالميناء - صورة أرشيفية

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 11:20 ص

أكد السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر يوليو الماضى، وهو الشهر السابع لتطبيق "زيرو جمارك" على السيارات ذات المنشأ الأوروبى، بلغ نحو 3.6 مليار جنيه، وتم تحصيل  1.73 مليار جنيه ضرائب ورسوم عنها.

 

اقرأ أيضاً: استمرار "زيرو جمارك".. الإفراج عن سيارات بـ 3.68 مليار جنيه خلال شهر يونيو

 

جاء ذلك فى تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن 7.55 آلف سيارة ملاكى بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها 1.907 مليار جنيه خلال يوليو الماضى، وتم تحصيل 576 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

 

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن جزءًا كبيرًا من سيارات الملاكى استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من 807 ملايين جنيه.

 

تابع المزيد: رقم لن تجده فى مواقع الإخوان.. 5 مليارات جنيه زيادة فى إيرادات الجمارك

 

وأشار " نجم" إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1250 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعى بقيمة 784 مليون جنيه خلال يوليو الماضى، وتم تحصيل 150 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 54 مليون جنيه.

 

أضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 833 رسالة قطع غيار سيارات خلال يوليو الماضى بقيمة 911 مليون جنيه، وتم تحصيل 111 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، ليتم إعفاؤها من سداد نحو 21 مليون جنيه.

 

تابع أيضا: تشمل الإعفاء من تقديم 4 مستندات.. "المالية" تبحث تيسيرات جديدة للمتعاملين مع الجمارك

Short URL

الأكثر قراءة