الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

موقفنا قوى جدا.. ترامب يدافع عن حربه التجارية مع الصين

وكالات
"ترامب" يدافع عن حربه التجارية مع الصين

"ترامب" يدافع عن حربه التجارية مع الصين

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 01:20 ص

دافع الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" عن الحرب التجارية مع الصين، وقال إن موقف بلاده "قوى جدًّا"، وجاء ذلك بعد يوم من تراجع ملحوظ سجلته الأسهم الأمريكية جراء تصاعد التوترات التجارية، وفقًا لشبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.
 
ونقلت الشبكة الروسية عن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" ما نشره اليوم على حسابه الرسمى بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، حيث كتب: "مبالغ هائلة من الصين وأجزاء أخرى من العالم تتدفق على الولايات المتحدة بفضل الأمان والاستثمار وأسعار الفائدة! نحن فى موقف قوى جدًّا، وتأتى كذلك الشركات إلى الولايات المتحدة أيضًا بأعداد كبيرة، جميل أن نشهد ذلك!".
 
 
وعن الإجراءات التى اتخذتها الصين ضد الصادرات الزراعية الأمريكية، علق "ترامب" فى تغريدة أخرى قائلاً: "يدرك مزارعونا الأمريكيون العظماء أن الصين لن تكون قادرة على إيذائهم لأن رئيسهم يقف معهم وفعل لأجلهم ما لم يفعله أى رئيس آخر، وسأفعل ذلك مرة أخرى العام المقبل إذا كان ذلك ضروريًّا!".
 
 
كانت الصين قد أعلنت الإثنين وقف شراء المنتجات الزراعية الأمريكية، ومن ضمنها فول الصويا، التى تبلغ صادراته سنويًّا نحو 11 مليار دولار.
 
وجاء ذلك بعدما أعلن "ترامب" عن خطة لفرض رسوم جمركية جديدة بنسبة 10% على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار تستوردها الولايات المتحدة.
Short URL

الأكثر قراءة