الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عروسة حادث انفجار معهد الأورام: سأظل صامدة حتى أصل بجثمان أبى وأمى إلى الأمان

خالد عمار
عروسة معهد الأورام

عروسة معهد الأورام

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 09:32 م

ظهرت نونو طارق، المعروف إعلاميًا باسم عروسة حادث معهد الأورام، والتى لقى كثير من عائتلها مصرعهم لتزامن الانفجار مع مرور موكب زفافها، أول أمس الأحد، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للتعليق على الحادث.

وقالت "طارق" فى تدوينة لها على صفحتها الخاصة على فيس بوك، اليوم الثلاثاء: "رحم الله عائلتي هذا من أصعب أيام حياتى ولكن عينى رفضت نزيف الدموع وتركت هذا الدور لقلبي.. فكان يوم عصيب جدا قضيته فى المشرحة.. وظللت طوال اليوم مبتسمة حتى وأنا أغسل جثمان أبى، وبعد التأكد من جثمان أمى، ولكنى سمعت من الكثير وصف لحالتى بأن هذا جحود وآخرين قالوا هذه هستريا ضحك ولكنى لم أنصت إليهم وكأن الله أنزل على صبر أيوب".

عروسة معهد الأورام
عروسة معهد الأورام

 

وتابعت: "ولكن كانت تتردد في أذنى وصيتك يا أبى وكانت تتلخص فى الصمود، وكان ظهورها مفاجآة لى فقد مر عليه 16 سنه منذ موت جدتى وكان صمودك غريب بالنسبة لى وعند سؤالى لك قولت أن الصمود فقط للأقوياء"، ولكى نكرم موتانا ونصل بالأمانة إلى مسكنها يجب أن نكون ممن يمتلكون القوة وطلبت منى أنه فى هذا اليوم أظل صامدة حتى أصل بجثمانك إلى مكانه واطمئن عليك وها أنا يا أبي انفذ وصيتك صامدة لأصل بجثمانك أنت وأمى وبقيت عائلتى إلى الأمان".

واختتمت "اللهم ارزقني بصبر أيوب بعد تكريم جثمان عائلتي".

 

وكان مصدر أمنى قد كشف فى إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقه قصر العينى أمام "معهد الأورام"، والذي تبين من الفحص المبدئى أنه نتيجه تصادم إحدى السيارات الملاكي بـ3 سيارات وذلك في أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

  وأوضح أن الأجهزة المعنية انتقلت وأجرت الفحص والتحرى وجمع المعلومات، وتوصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفنى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها فى تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

 توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.

 وأشار البيان إلى أنه جارٍ استكمال عمليات الفحص والتحرى وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة فى هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأعلنت وزارة الصحة وفاة 19 مواطن وإصابة أكثر من 30 آخرين في الحادث الإرهابي الذي استهدف معهد الأورام.

Short URL