الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:55 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أحدهما لعلاج سرطان الثدى.. "الصحة" تحذر من تداول دوائيين مغشوشين لعلاج الأورام

كتب: محمد الأحمدى
دكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

دكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 08:58 م

حذرت وزارة الصحة والسكان، من تداول دوائيين مغشوشين لعلاج الأورام والأمراض السرطانية بالسوق المحلية، بينها دواء من النوع الذى وفرته الهيئة العامة للتأمين الصحى مؤخراً لمواجهة "سرطان الثدى".

 

الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالوزارة، أصدرت منشوراً دورياً حمل رقم 28 لسنة 2019، بشأن "الغش التجارى" للدوائين، ووجهت بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية، والوحدات الحكومية من تلك الأدوية بعد اتخاذ كافة الإجراءات.

 

مخاطبة وكلاء الوزارة فى المديريات

الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بـ"الصحة"، خاطبت وكلاء الوزارة فى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات المختلفة لضبط وتحريز تلك الأدوية، موضحة أن الشركة صاحبة المستحضر أفادت بأن تلك التشغيلات قد تم غشها بالسوق المصرى، وبناءً على تحليل من الهيئة القومية للبحوث الدوائية بعدم مطابقة تشغيلتين من المستحضرين محل الشكوى، وأولى تلك الأصناف هى "بريجيتا 240 ملى جرام"، فى التشغيلات أرقام "H022B03"، و"H0304B04"، ومستحضر "افيستين" تشغيلة رقم "B7254B01".

 

زيادة، طالبت وكلاء الوزارة فى المحافظات، بحسب المنشور، بتسليم مندوب الشركة للأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيادلة، مع موافاة "الشئون الصيدلية" بالكميات التي تم تحريزها، على أن يتم الإعدام بمعرفة أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.

 

Short URL

الأكثر قراءة