الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

8

10

12

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رغم فرض الولايات المتحدة عقوبات عليه.. البيت الأبيض يدعو "ظريف" للقاء "ترامب"

متابعة: إسلام عبد الله
الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" وزير الخارجية الإيرانى "محمد جواد ظريف"

الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" وزير الخارجية الإيرانى "محمد جواد ظريف"

الإثنين، 05 أغسطس 2019 02:00 ص

وجه البيت الأبيض دعوة إلى وزير الخارجية الإيرانى "محمد جواد ظريف" للقاء الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب"، خلال زيارته للأمم المتحدة الشهر المقبل، وفقًا لما نشرته شبكة CNN الإخبارية الأمريكية أمس الأحد.
 
ونقلت CNN عن التليفزيون الرسمى الإيرانى "برس تى فى" تصريحات "على ربيعى" المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، والتى أكد خلالها نبأ دعوة "ظريف" للقاء "ترامب" فى البيت الأبيض، والذى تناوله تقرير الصحفية الأمريكية "روبن رايت" المنشور يوم الجمعة فى "The New Yorker".
 
 
وجاءت تصريحات "ربيعى" ضمن مؤتمر صحفى عقده يوم الأحد فى العاصمة الإيرانية طهران.
 
وتساءل "ربيعى": "هل من الممكن أن تَدَّعى أى حكومة باستمرار أنها منفتحة للتفاوض؛ ثم تفرض عقوبات على وزير خارجية الدولة ذاتها التى تدعوها إلى المحادثات؟"، مضيفًا: "يدعون ظريف لإجراء محادثات فى اجتماع مع عضو مجلس الشيوخ ثم يفرضون عليه عقوبات!"، وفقًا لـ"برس تى فى".
 
 
وأشار ربيعى فى تصريحاته إلى السيناتور "راند بول" عضو مجلس الشيوخ الجمهورى عن ولاية تكساس، والذى سمح له الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الشهر الماضى بالعمل كوسيط بين البلدين، وقال "ترامب" للصحفيين فى البيت الأبيض فى 19 يوليو الماضي: "سألنى راند عما إذا كان يمكن أن يشارك، فقلت نعم".
 
وأضاف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: "أنه يجب أن تعلم أمريكا أنه فى رأى حكومة جمهورية إيران الإسلامية، فإن ظريف هو رئيس السياسة الخارجية الإيرانية، ورئيس الدبلوماسية العامة، ورئيس الدبلوماسية الأمنية، وأن جميع المسارات الدبلوماسية يجب أن تمر من خلاله".
 
المتحدث باسم الحكومة الإيرانية على ربيعى
المتحدث باسم الحكومة الإيرانية "على ربيعى"
 

اقرأ أيضًا:

 
يُذكر أن الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على "ظريف" الأربعاء الماضى، فى إطار العقوبات الاقتصادية التى تفرضها على رموز النظام الإيرانى، منذ الانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى الموقع فى 2015.
 
ويشارك وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف فى اجتماعات الأمم المتحدة السنوية والتى تعقد الشهر المقبل فى مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
Short URL

الأكثر قراءة