الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:38 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تغييرها صباح يوم عرفة.. مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة (صور)

إيهاب سعد الدين
بالصور.. مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة

بالصور.. مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة

الإثنين، 05 أغسطس 2019 03:37 م

كسوة الكعبة الشريفة، تعد من أهم مظاهر التبجيل والتشريف لبيت الله الحرام، فيها برع أكبر فنانى العالم الإسلامى، وتسابقوا لنيل شرف تصميمها، وهى تاريخيا يحتفل بها العالم الإسلامى.. مع اقتراب موعد تجديد كسوة الكعبة المشرفة، والتى سيتم تغييرها صبيحة يوم عرفة التاسع من شهر ذى الحجة، سلم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل كبير سدنة بيت الله الحرام، كسوة الكعبة المشرفة.

 

مراسم تسليم كسوة الكعبة
مراسم تسليم كسوة الكعبة

تم التوقيع على محاضر الاستلام والتسلم بين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى وكبير سدنة بيت الله الحرام، الدكتور صالح بن زين العابدين، تمهيدًا لاستبدال ثوب الكعبة المشرفة فى التاسع من شهر ذى الحجة الحالى.

 
كسوة الكعبة
كسوة الكعبة
 
من جهتة وضح الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، أن هذه العادة السنوية من تسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام، يعد دلالة على عناية واهتمام ولاة الأمر السعوديين، وحرصهم على توفير كافة الإمكانات لمجمع الملك عبد العزيز لصناعة كسوة الكعبة.
 
اقرأ أيضًا
 
 
تسليم كسوة الكعبة
تسليم كسوة الكعبة

 

أين تصنع كسوة الكعبة

تصنع كسوة الكعبة المشرفة بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، التابع للرئاسة العامة، والذى يقع فى حى أم الجود بمدينة مكة المكرمة.

 

مما تتكون كسوة الكعبة

تصنع كسوة الكعبة المشرفة من الحرير الطبيعى الخاص، الذى يصبغ باللون الأسود، ويبلغ ارتفاع الثوب (14) مترًا، وبالثلث الأعلى منه يوجد حزام عرضه (95) سنتيمترًا وطوله (47) مترًا ومكون من (16) قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية.

 

Short URL

الأكثر قراءة