الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:17 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا
بسبب نشرها للأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة..

فيسبوك تحذف أكثر من 450 حسابًا من السعودية ومصر والإمارات

متابعة: إسلام عبد الله
فيس بوك

فيس بوك

الجمعة، 02 أغسطس 2019 12:00 ص

أعلنت شركة "فيسبوك" يوم الخميس حذف أكثر من 450 حسابًا غير موثق، وما يفوق الـ 200 صفحة مرتبطة بالإمارات والسعودية ومصر، وفقًا لشبكة روسيا اليوم الإخبارية.
 
 
وأشارت الشبكة الروسية فى تقريرها إلى أن ذلك الإعلان جاء عبر مدونة الأخبار الرسمية لفيسبوك "Facebook Newsroom" يوم الخميس، حيث كتب "ناثانيل جليشر" رئيس سياسة الأمن السيبرانى بـ"فيسبوك"، أن الشركة حذفت 259 حسابًا و102 صفحةً وخمس مجموعات وأربعة أحداث و 17 حسابًا على إنستجرام، وذلك بسبب مشاركتها فى حملة منسقة لنشر الأخبار الكاذبة والمعلومات المُضللة، بدأت فى الإمارات ومصر، وتستهدف بلدانًا فى الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا، بما فى ذلك ليبيا والسودان وجزر القمر وقطر وتركيا ولبنان وسوريا والأردن والمغرب.
 
نموذج لبعض الصفحات المُضللة التى حذفتها فيسبوك
نموذج لبعض الصفحات المُضللة التى حذفتها فيسبوك وفقًا لمدونة الأخبار الرسمية للشركة
 
وأشارت فيسبوك إلى أنه بالإضافة إلى الحملات التى بدأت فى الإمارات ومصر، فقد كان من الممكن بشكل منفصل تحديد مشاركين ينشطون من السعودية.
 
ووفق مدونة الأخبار الرسمية لفيسبوك، فإن تحركات الحملات الإلكترونية، وإن كانت منفصلة، فقد كان لديها نفس الأهداف: "إنشاء شبكات حسابات تتضمن أخبارًا كاذبة ومعلومات مُضللة عن انتمائهم ونشاطهم".
 
وذكرت "فيسبوك" أن مسؤولى الصفحات المضللة، كتبوا فى صفحاتهم فى الغالب عن الموضة والحيوانات والأعمال اليدوية، لكنهم غالبًا ما تطرقوا إلى مواضيع أكثر جدية، وكتبوا عن السياسات الإقليمية والانتخابات ودعم المنظمات الإرهابية من جانب قطر وتركيا وإيران، ونشروا رسومًا كاريكاتورية سياسية.
 
نموذج لبعض الصفحات المُضللة التى حذفتها فيسبوك
نموذج لبعض الصفحات المُضللة التى حذفتها فيسبوك وفقًا لمدونة الأخبار الرسمية للشركة
 
وتمكنت فيسبوك من الربط بين بعض الحسابات المزيفة وشركتين للتسويق فى مصر والإمارات، وكذلك الحكومة السعودية، مشيرة إلى أن الصفحات المحذوفة كان يتابعها ملايين المستخدمين.
 
وأكدت فيسبوك أنها قامت بتسليم الأجهزة الأمنية بيانات تلك الصفحات المضللة.
Short URL

الأكثر قراءة